موعد يوم المعلم في السعودية 1445 وأجمل عبارات التهنئة

موعد يوم المعلم في السعودية 1445 وأجمل عبارات التهنئة، إحدى أعظم المناسبات على وجه العموم وليس فقط في المملكة العربية السعودية، لكن ليوم المعلم في المملكة رونقه الخاص. حيث تتم الاحتفالات والتكريمات من قبل كل إدارات المدارس في كل أرجاء المملكة.

كما تتردد الأسئلة من قبل المهتمين بالاحتفال بهذا اليوم، حول موعد يوم المعلم في السعودية، والسؤال عن أجمل عبارات التهنئة والاحتفال بهذا اليوم العظيم. وسنرد في مقالتنا المقدمة من موقع خليجي، عن الموعد بالهجري والميلادي، وكم يوم متبقي له والكثير من التفاصيل الخاصة بيوم المعلم في المملكة العربية السعودية في العموم.

موعد يوم المعلم في السعودية 1445

يوافق يوم المعلم في المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء 5 / أكتوبر / 2022م، بالتوقيت الميلادي. أما عن التوقيت الهجري، فيوافق في 9 / ربيع الأول / 1445هـ.

كما تدعم حكومة المملكة وتحرص على قيام كل المدارس، سواء الحكومية منها أو الخاصة، جعل هذا اليوم ذو طابع خاص من ناحية الاحتفالات والفعاليات في المدارس. وذلك لزرع الأفكار الإيجابية وتمكين الطالب السعودي من فهم وتقدير قيمة المعلم، على كل الأصعدة.

موعد يوم المعلم في السعودية 1445
موعد يوم المعلم في السعودية 1445

فعاليات وفقرات الاحتفال بيوم المعلم في السعودية

وتتضمن هذه الفعاليات، بعض الفقرات والمسرحيات وطرق الاحتفال، نذكر منها ما يلي:

  • أولاً، فقرة إلقاء قصيدة للمعلم، من قبل مدير أو مديرة المدرسة. أو اختيار أفضل الطلاب لإلقائها على مسمع جميع الطلاب في الباحة المدرسية.
  • تطبيق نشاطات مخطط لها على المسرح المدرسي، مثل إلقاء أجمل عبارات التهنئة بيوم المعلم، من قبل أوائل الطلاب في كل الصفوف.
  • كما يمكن التخطيط لعرض مسرحي يشرح دور المعلم وأهميته في بناء مجتمع كامل في المملكة العربية السعودية.
  • ثم ختام الحفل ببوفيه مفتوح للطلاب والمعلمين في قسم مخصص من المدرسة، توزع فيه الحلويات والسكاكر.

اقرأ أيضاً: أهم فعاليات اليوم الوطني 92 في السعودية 1445 وأجمل صور توزيعات ومواضيع مميزة

أجمل عبارات التهنئة بيوم المعلم

في الواقع، لا يمكن استيفاء المعلم حقه من خلال بعض الكلمات والجمل. لكن، هي مجرد تعبير لمحاولة رد جزء من العطاء والجهد الذي يبذلوه طوال العام الدراسي، وتكون أجمل عبارات التهنئة على النحو التالي:

  • أشعر بكل الفخر والاعتزاز عندما أقدم لمعملي الغالي أسمى كلمات الحب والتقدير في يومه، وكل يوم وعام وأنت بخير أستاذي الكريم.
  • معلمتي المخلصة في عملها، لقد كان من دواعي فخري وسروري أن كنت يوماً من الأيام أحد تلاميذك المحبين.
  • كما أرق التهاني وأسمى الأمنيات أرسلها إلى كل معلمين مدرسة (اسم المدرسة) الأفاضل، وذلك بمناسبة حلول ذكرى يوم المعلم في المملكة العربية السعودية.
  • أجوب وأبحث عن أقوى وأعمق الكلمات، كي أتمكن من التعبير ولو بجزء مما ينتابني من مشاعر حب وتقدير تجاهك معلمتي الغالية. لكن لا تسعفني الجمل والكلمات في ذلك، فليس لدي ما أقدمه، حتى يفيكِ حقك يا أمي الثانية.
  • من حسن حظي وسروري، أنني قد كنت تلميذك في يوم من الأيام أيها المعلم المخلص.
  • أتقدم إلى جميع المعلمين والمعلمات في مدرسة (اسم المدرسة) بأسمى آيات التهنئة والابتهال بمناسبة ذكرى يوم المعلم. كل عام وأنتم قدوة لنا ولأولادنا في المستقبل.

اقرأ أيضاً: رابط الواجب المنزلي لمنصة مدرستي وخطوات تسجيل الدخول 1445

  • بالرغم من تركي للمدرسة والتحاقي بالجامعة، لا يمكن أن يأتي يوم المعلم في السعودية ولا أكون أول من يرد لك التهنئة أستاذي العزيز، كل عام وأنت شمعة تنير دروبنا.
  • صدق الشاعر، حينما قال: كاد المعلم أن يكون رسولا، حقاً مهنة التدريس، من أسمى المهن وقد كنت أستاذي العزيز، خير مثال يحتذى به للمعلم القدوة والأب المخلص.
أجمل عبارات التهنئة بيوم المعلم
أجمل عبارات التهنئة بيوم المعلم

المدة المتبقية على موعد يوم المعلم في السعودية

تبقى 6 أيام حتى حين موعد يوم المعلم في السعودية، في الأربعاء 5 / أكتوبر / 2022، الموافق في 9 / ربيع الأول / 1445 هـ. وهو نفس يوم المعلم العالمي، كما ينتظره الطلاب في كل أرجاء المملكة العربية السعودية بفارغ الصبر، لتقديم الهدايا وبطاقات الشكر لمعلميهم في المدارس والجامعات السعودية.

كلمة تهنئة للمعلمين في يوم المعلم في السعودية

إليك نموذج عن كلمة شكر وتقدير لتقديمها في الاحتفالات التي ستقام في مدرستك. كما يمكنك التعديل عليها سواء ببعض التفاصيل أو إضافة بعض الأسماء الواقعية، على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

“إليكم يا أيها المعلمين في كل أراضي المملكة العربية السعودية، اليوم يومكم، يوم التاسع من ربيع الأول، هو يوم بناة الوطن ومؤسسيه، يوم الأيادي التي تبني الجيل الذي يرفع من شأن وطنه. دمتم لنا بكل الحب والاحترام، يا صناع الحضارة، يا من تقدمون أقصى مجهوداتكم من أجل تعليم الطلاب وبناءهم والاهتمام بهم على مستوى عام كامل.

يعجز اللسان عن شكركم واستيفاء حقكم، يا من تعطون العِلم والمعرفة، فلا يمكن أن تبنى الحضارات والأمم العظمى، إلَّا بالعلم والمعرفة، ونحن نقدر جهودكم الجبارة التي تبذلونها، ومهما رددنا لكم من عبارات شكر وامتنان، فلن نرد جزءاً من حقكم. والشاعر أحمد شوقي كان على أتم الحق حين قال: “كاد المعلم أن يكون رسولا”.

إليكم أساتذتي كل الحب والاحترام والتقدير، يا من تسعون لبناء جيل ينهض بالأمة، من خلال بناءه علمياً واجتماعياً على أيديكم المباركة، كل عام وأنتم وعائلاتكم بألف خير وسعادة، وكل يوم وأنتم صناع المستقبل وخير من يزرع العلم والأمل فينا”.

معلومات عن يوم المعلم العالمي

لطالما كان يوم المعلم العالمي هو يوم دولي، يتم الاحتفال به بشكل سنوي في الخامس من أكتوبر من كل عام. وأول مرة احتفل الناس بهذا العيد، كان عام 1994. وهو اليوم الذي يجسد ذكرى توقيع اليونسكو الاتفاقية الخاصة بوضع المعلمين لعام 1966م.

حيث اعتبرت هذه الاتفاقية بمثابة مرجع وأداة لتحديد المعايير التي تتناول أوضاع المعلمين في جميع دول العالم. كما تناقش الاتفاقية كل المعايير المتعلقة بسياسة العاملين، في مجال التعليم والتوظيف والتدريب المهني.

اقرأ أيضاً: عروض مكتبة جرير اليوم الوطني 92 على الجوالات وخصومات كبيرة على الآيفونات

معلومات عن يوم المعلم العالمي
معلومات عن يوم المعلم العالمي

وفي الختام لمقالتنا “موعد يوم المعلم في السعودية 1445 وأجمل عبارات التهنئة“. وبعد التعرف على “فعاليات وفقرات الاحتفال بيوم المعلم في السعودية“. ثم “المدة المتبقية على موعد يوم المعلم“. كما “مثال عن كلمة تهنئة للمعلمين في يوم المعلم في السعودية“. حتى “معلومات عن يوم المعلم العالمي“. نستدرك أن المملكة العربية السعودية، تختلف عن العالم وباقي الدول في طريقة الاحتفال والتعبير، في كل أعيادها الوطنية والعالمية. وذلك لتفرد المملكة على المستوى الإقليمي والعالمي بالطابع الديني، والأهمية الاستراتيجية للدولة. وأخيراً تطلعات المملكة وتطورها، والذي تحاول عكسه وإظهاره في بعض الأعياد الوطنية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *