موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم

موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم/ الموقع الرسمي لتقديم فيزا الإمارات.

يعتقد بعض الناس أنه يوجد اختلاف بين الفيزا والتأشيرة. ولكن الحقيقة أنها نفسها. وهي عبارة عن ترخيص مشروّط تمنحه الدولة المعينة للمغترب أو السائح أو الشخص الأجنبي عنها من أجل السماح له بالدخول إلى أراضيها أو البقاء فيها أو مغادرتها. حيث تتضمن الفيزا عادةً قيودًا محددة عن مدة بقاء حاملها في البلد والمناطق التي يمكنه الدخول إليها داخل البلد. بالإضافة إلى مواعيد الدخول وعدد الزيارات المسموح له بها. وغير ذلك.

تتألف الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. لذلك هي تعتبر من أغنى دول العالم. وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبو ظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط.

في المقالة التالية نقدم لك عزيزي القارئ شرح توضيحي حول موقع تقديم تأشيرة الإمارات، والموقع الرسمي لتقديم فيزا الإمارات، مع شروط التقديم لتأشيرة الإمارات، والمزيد من المعلومات الأخرى.

موقع تقديم تأشيرة الإمارات

ما هو موقع تقديم تأشيرة الإمارات؟

يتضمن الموقع الرسمي للتقديم على تأشيرة الدخول إلى الإمارات المعلومات والخدمات التي تهم المواطنين والمقيمين والزوار والمستثمرين في دولة الإمارات وخارجها. بما في ذلك:

  • الخدمات الحكومية: يحتوي الموقع على أهم الخدمات الرقمية التي توفرها الجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة على مدار 24 ساعة.
  • التأشيرات وبطاقة الهوية: يسهل الموقع الرسمي للبوابة الرسمية لحكومة الإمارات التقدم لتأشيرات السياحة والزيارة وأذونات الدخول وتأشيرات الإقامة وبطاقة الهوية الإماراتية.
  • التوظيف وأنظمة العمل: حيث يمكنك البحث عن وظائف، أنظمة العمل، والوصول إلى إجراءات التوظيف بسهولة بالإضافة إلى العقود والحقوق والمزايا وشؤون التقاعد وغير ذلك.
  • التعليم: بما في ذلك نُظم التعليم والمدارس والجامعات. بالإضافة إلى التعليم المهني والفني. المِنح والتعليم الذكي. وغيرها.
  • الشركات والأعمال: ويشمل ذلك تخطيط وتأسيس الأعمال وإدارتها ضمن دولة الإمارات والمناطق الحرة. بالإضافة إلى شؤون الرخص وقوانين التجارة.
  • الانتقال إلى الإمارات: الصحة والتعليم والتوظيف والتأشيرات وبطاقة الهوية الإماراتية والمواصلات. المال والاقتصاد.
  • السلامة والقانون والعدل: من خلال شؤون العدالة وسلامة المجتمع الإماراتي وحقوق الإنسان. والأمن السيبراني. وغير ذلك.
  • شؤون السياحة في الإمارات: الرحلات الجوية والفنادق وبرامج السياحة والفيَّز وصرف العُملات والتسوق والجمارك وما إلى ذلك.

ويمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي لتقديم فيزا الإمارات من خلال البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

“يمكنك قراءة المزيد عن: شرح برنامج ماي اتصالات الامارات كيفية تحميل برنامج My Etisalat UA

موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم
موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم

الموقع الرسمي لتقديم فيزا الإمارات

  • أين تقدم طلب إذن الدخول إلى الإمارات؟ 

من المعروف عن دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج إجمالًا أنها متطورة بشكل هائل. حيث توفر الدولة قنوات ذكية للمساعدة في التقدم لطلبات إذونات الدخول إليها أو التأشيرات من أجل تسهيل عملية التقديم مع العديد من المزايا الإضافية. وذلك عبر:

ملاحظة: يُمكنك استخدام التأشيرة الإلكترونية في منافذ الدُخول في الإمارات. وذلك دون أن تحتاج إلى وضع التأشيرة الأصلية في منفذ الدخول قبل أن يصل الزائر المكفول. 

“شاهد أيضًا: المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل

شروط التقديم لتأشيرة الإمارات

إن كنت مواطنًا من أحد دول مجلس التعاون الخليجي فَلا حاجة لك لتأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة وذلك لأنه من ضمن الجنسيات التي لا تحتاج إلى تأشيرة أو إذن دُخول إلى الإمارات هم مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. بما في ذلك: السعودية وعُمان والكويت والبحرين وغيرهم. حيث يمكن لهم الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بكل سهولة عبر إبراز جواز السفر الخاص بهم على أن يكون صادر من إحدى دول المجلس. أو حتى بطاقة الهوية الشخصية لمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

ما هي شروط التقديم لتأشيرة الإمارات؟

  • إرفاق طلب صورة شخصية ملونة.
  • إرفاق طلب التقدم لتأشيرة الإمارات بنسخة ملونة من جواز سفرك.
  • يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول وصالحًا لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ السفر.
  • يجب ملء استمارة طلب الفيزا وهي متوفرة في جميع مكاتب إصدار التذاكر أو مواقع التقديم. وذلك حسب جنسيتك.
  • على جواز سفرك أن يكون قابلًا للقراءة آليًا وبحالة جيدة.
  • إذا كنت تطلب تأشيرة بالنيابة عن أحد أفراد عائلتك. فعليك حيازة إقامة إماراتية صالحة لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ تقديم طلب الحصول على إذن الدخول.
  • يحتاج المُعالون. على سبيل المثال: الزوج أو الزوجة أو الأطفال دون الـ23 سنة. والأهل فوق الـ60 سنة من عمرهم. تقديم تفاصيل ومستندات داعِمة أخرى للحصول على تأشيرة إلة الإمارات.
  • قد يُطلب منك مستندات إضافية أخرى. وذلك تبعًا لبلد إقامتك.

شاهد أيضًا: سن التقاعد في الامارات 

موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم
موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم

أنواع التأشيرات إلى الإمارات

يوجد العديد من الأغراض التي يتم تقديم طلب الأذونات للدخول ووفقًا لذلك يتم تحديد نوع الفيزا التي تريد أو تحصل عليها للدخول إلى الإمارات بواسطتها. بما في ذلك:

  • الفيزا السياحية: يتم تقديم طلب فيزا الدخول إلى الإمارات كسائح من خلال شركات الطيران و وكالات السياحة والسفر.
  • فيزا الزيارة: يتم التقدم إليها من خلال صديق أو قريب مقيم في الإمارات.
  • فيزا الترانزيت: يمكن الحصول على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية أو بلد أخرى من قبل شركات الطيران القائمة في الإمارات.
  • فيزا العمل: يتم إصدار فيزا الدخول إلى الإمارات للعمل من قبل جهة العمل.

“قد يهمك أيضًا: شرح خط اتصالات الامارات عبر الانترنت

عند التفكير في المعيشة في الإمارات للمغتربين فيجب أن تضع في عين الاعتبار أن دبي هي بلد متطورة وفاخرة على نحو ملحوظ. فبالتالي إن تكاليف المعيشة فيها مرتفعة ولكن بالمقارنة مع الرواتب والأجور في الإمارات فيمكن اعتبار التكاليف معقولة لأنها مرتفعة أيضًا. ولكنها تتيح ظروف عمل مثالية أدت إلى استقطاب الكثير من القوى العاملة. لذلك تعتبر دولة الإمارات العربية واحدة من أكثر دول العالم تطورًا لذلك ليس غريبًا عنها توفير موقع خاص بها لتقديم طلبات إذونات الدخول أو التأشيرات بشكل إلكتروني وعن بعد. وهذا تمامًا ما عرضنا شرحه من خلال السرد السابق.

ختامًا نكون قد تعرفنا على “موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم” وإلى هنا يكون انتهى كل شيء في مقالنا. نشكرك عزيزي القارئ على حسن القراءة ونرجوا أن يكون المقال قد نال استحسانكم وشمل الفائدة التي تبحثون عنها حول: موقع تقديم تأشيرة الإمارات والموقع الرسمي لتقديم فيزا الإمارات وشروط التقديم لتأشيرة الإمارات وأنواع التأشيرات إلى الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *