الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث من عام 2023

الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث، والتي تعد من أكبر وأقدم الشركات في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم أيضًا أرباحًا ربع سنوية للمستثمرين فيها. لا سيما أنها تثبت دائمًا نجاحها المستمر عند إعلانها عن بيانات أرباحها السنوية والربعية، والتي تتزايد بشكل طردي. لذلك إن كنت من القراء الذين يهتمون في الاطلاع على أرباح الشركات الضخمة، وكيفية الاستفادة عبر الاستثمار فيها. عليك بمتابعة قراءة مقالنا هذا من خليجي، والذي سنتناول فيه الكثير من المعلومات حول الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث من العام. بالإضافة إلى ذلك سنعمل على إدراج مقارنة بين أرباحها من أجل الاطلاع على مدى تفوق هذه الشركة على منافسيها، والنجاح الباهر الذي تحققه ويشجع الكثير على الاستثمار فيها.

اقرأ أيضًا: التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء

الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث من العام

الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث، والتي أعلنت عنها الشركة في الأول من شهر نوفمبر لهذا العام. حيث عكست تلك الأرباح القدرة الكبيرة للشركة على النجاح الدائم والمستمر. كذلك قدرتها على مواكبة التغيرات العالمية، ومجاراة متطلبات السوق، واحتياجاته عربيًا وعالميًا. لذلك سنرفق التقرير الذي نشرته شركة أرامكو على منصتها الرسمية:

  • صافي الدخل للربع الثالث من العام: يبلغ 159.1 مليار ريال سعودي، والذي يساوي 42.4 مليار دولار أمريكي.
  • صافي النقد الناتج من أنشطة التشغيل للربع الثالث: 202.5 مليار ريال سعودي، والذي يساوي 54 مليار دولار أمريكي.
  • كذلك قيمة التدفقات النقدية الحرة تبلغ: 168.6 مليار ريال سعودي، والذي يساوي 45 مليار دولار أمريكي.
  • نسبة المديونية لهذا العام لم تتجاوز -4.1%.
  • أرباح الربع الثالث التي دفعتها لمستثمريها تبلغ 70.3 مليار ريال سعودي، والذي يساوي 18.8 مليار دولار أمريكي. حيث تعتبر هذه الأرباح عن الربع الثاني.
  • بينما أرباح الربع الرابع التي ستدفعها شركة أرامكو لمستثمريها هي عن الربع الثالث لنفس العام والتي بلغت 70.3 مليار ريال سعودي، والذي يساوي 18.8 مليار دولار أمريكي.
الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث
الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث

اقرأ أيضًا: شروط التقديم على برنامج التدريب الجامعي والمهني أرامكو.

توزيع أرباح أرامكو للربع الثالث

بعد الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث من العام، بدأ البعض يتساءل حول الموعد الذي سيتم فيه صرف أرباح الربع الثالث للمستثمرين في شركة أرامكو. حيث أعلنت أن قيمة الأرباح بلغت 18.8 مليار دولار أمريكي وهو ما يعادل 70.3 مليار ريال سعودي. لا سيما أن توزيعها سيتم عند الإعلان عن نتائج الأرباح للربع الرابع من العام الحالي. بذلك نلاحظ مدى التطور والنجاح الذي حققته شركة أرامكو في هذا العام عن العام السابق لها. كذلك نلاحظ مدى ازدياد الأرباح وانخفاض نسبة المديونية، وهذا إن دل فإنه يدل على الإدارة الناجحة للشركة، وأن الاستثمار فيها يعد من الفرص الجيدة.

اقرأ أيضًا: رابط التقديم على برنامج اثراء الصيفي ارامكو

موعد توزيع أرباح أرامكو للربع الثالث

إن مواعيد صرف أرباح أرامكو بالتفصيل للعام الحالي، هي كما يلي:

  • موعد توزيع أرباح الربع الرابع للعام الحالي من شركة أرامكو يوافق 31/3/2023 بتاريخ أهلية 18/3/2023 وبقيمة تبلغ 0.738 ريالًا سعوديًا.
  • موعد توزيع أرباح الربع الثالث للعام الحالي من شركة أرامكو يوافق 30/11/2022 بتاريخ أهلية 9/11/2022 وبقيمة تبلغ 0.3198 ريالًا سعوديًا.
  • كذلك موعد توزيع أرباح الربع الثاني للعام الحالي من شركة أرامكو يوافق 31/8/2022 بتاريخ أهلية 11/8/2022 وبقيمة تبلغ 0.3198 ريالًا سعوديًا.
  • موعد توزيع أرباح الربع الأول للعام الحالي من شركة أرامكو يوافق 18/6/2022 بتاريخ أهلية 21/5/2022 وبقيمة تبلغ 0.3198 ريالًا سعوديًا.

اقرأ أيضًا: شروط الاستثمار الأجنبي في السعودية للمقيمين.

تحميل تقرير نتائج أرامكو للربع الثالث

من الميزات التي تختص بها شركة أرامكو، أنها تتيح لمستثمريها فرصة الحصول على التقارير الفصلية والسنوية والموسمية. حيث توضح من خلالها جميع التفاصيل والمعلومات حول الأرباح التي حققتها وكيفية توزيعها. كذلك تدرج جداول للمقارنة بين أرباح هذه السنة مع الأرباح التي حققتها في العام السابق في نفس الفترة. بالإضافة إلى ذلك توضح هذه التقارير الأرقام بالتفصيل بالريال السعودي وما يقابلها من الدولار الأمريكي. لذلك إن كنت ترغب في تحميل تقرير نتائج أرباح أرامكو للربع الثالث من العام الحالي. عليك النقر على الرابط التالي: www.aramco.com ثم النقر على أيقونة التحميل لتحصل عليه بصيغة pdf.

رابط الاستعلام عن توزيعات أرباح أرامكو للربع الثالث

في حال رغبت في الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث وتوزيعاتها للعام الحالي والأعوام السابقة أيضًا، يمكنك زيارة الصفحة الرسمية للشركة www.aramco.com ثم الانتقال إلى تبويب المستثمرين/ توزيعات الأرباح ثم الاطلاع على توزيعات الأرباح من قبل شركة أرامكو لكل من الأفراد المساهمين والمؤسسات، وأيضًا تاريخ استحقاق كل منها، والقيمة التي يحق لكل مستثمر الحصول عليها. حيث بلغت تلك الأرباح 70.3 مليار ريال سعودي بتقدم ملحوظ عن السنة السابقة لها.

اقرأ أيضًا: شروط الاستثمار في صكوك مصرف الراجحي.

الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث
الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث

رابط الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث

يمكنك الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث من خلال زيارة المنصة الرسمية لشركة أرامكو www.aramco.com ثم الدخول إلى تبويب المستثمرين، واختيار الخدمة التي ترغب في الاستفادة منها. حيث تتعدد تلك الخدمات لتشمل دليل المستثمرين والتقارير والعروض. كذلك القضايا البيئية والأخبار العامة. لا سيما أن شركة أرامكو تعد واحدة من أقوى الشركات التي تعمل في مجال استخراج النفط والغاز والتنقيب عنه في المملكة العربية السعودية، وتعد أيضًا الوجهة الرئيسية التي يقصدها أغلب المستثمرين حول العالم، نتيجةً للنجاحات المتتالية التي تحققها.

اقرأ أيضًا: أسباب هبوط سوق الأسهم في السعودية.

في نهاية مقالنا حول الاستعلام عن نتائج أرامكو للربع الثالث، نكون قد ذكرنا لكم أبرز المعلومات حول أرباح شركة أرامكو المستحقة من قبل المستثمرين سواءً من الافراد أو المؤسسات. كذلك أرفقنا لكم الروابط المباشرة للاطلاع على جميع التفاصيل حول أرباح أرامكو للربع الثالث من العام الحالي. عسى أن تستفيدوا من المعلومات التي ذكرناها لكم، والتي ستساعدكم في الاطلاع على مواعيد توزيع تلك الأرباح أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *