خطوات استعلام نتائج قبول الدفاع المدني 1445 وتوقيت المقابلات

خطوات استعلام نتائج قبول الدفاع المدني 1445 وتوقيت المقابلات، عنوان يبحث عنه الكثير من المتقدمين إلى المديرية العامة للدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية. حيث أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في وقت سابق عن إتاحة التقديم والقبول في منصة أبشر للتوظيف على رتبة جندي.

سنوضح في مقالنا هذا عبر موقع خليجي خطوات استعلام نتائج قبول الدفاع المدني 1445 وتوقيت المقابلات. كما سنقوم بذكر شروط القبول في المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، كذلك سنستعرض مزايا مهنة الدفاع المدني.

اقرأ أيضًا: رابط تحميل تطبيق سلامة الدفاع المدني للاندرويد والايفون

استعلام نتائج قبول الدفاع المدني

يستطيع المتقدم استعلام نتائج قبول الدفاع المدني عبر منصة أبشر للتوظيف، علمًا بأن نتائج القبول لم تصدر بعد. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول من خلال المتصفح إلى منصة أبشر للتوظيف
  2. النقر على إشعار القبول في الصفحة.
  3. إدخال بيانات المتقدم المطلوبة وهي:
      • رقم الهوية الوطنية.
      • تاريخ ميلاد المتقدم.
      • الجنس.
      • الحالة الاجتماعية للمتقدم.
      • رقم هوية الأب.
      • رقم الوظيفة.
  1. النقر على زر عرض.
  2. ستظهر نتيجة القبول.

شاهد أيضًا: استعلام نتائج قبول وزارة الدفاع 1445 السعودية afca.mod.gov.sa عبر بوابة القبول الموحد

المديرية العامة للدفاع المدني

تأسست المديرية العامة للدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عام 1343 هجري. وتعنى المديرية العامة للدفاع المدني بتحقيق سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة إضافةً إلى حمايتها من المخاطر في وقت السلم والحرب والحد من الخسائر ونشر ثقافة الوعي الوقائي. وبالإضافة إلى ذلك التأكد من سير العمل في المرافق العامة والحفاظ على الثروة الوطنية.

اقرأ أيضًا: التسجيل في الدفاع المدني للنساء عبر أبشر توظيف الشروط الأوراق

"<yoastmark

متى تصدر نتائج القبول في الدفاع المدني

لم يتم الإعلان حتى هذه اللحظة عن نتائج القبول الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، حيث ستنشر نتائج قبول الدفاع المدني فور صدورها على منصة أبشر للتوظيف. ولذلك يمكن للمتقدمين لوظائف المديرية العامة للدفاع المدني السعودي استعلام نتائج قبول الدفاع المدني عن طريق إدخال بيانتهم على منصة أبشر.  ويجب التنويه على أن ما يتم تداوله حول صدور النتائج مجرد إشاعات لا صحة لها.

رابط استعلام نتائج قبول الدفاع المدني 1445

اتاحت وزارة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية إمكانية استعلام نتائجِ قبول الدفاع المدني بشكلٍ مبدأيٍ عبر شبكة الانترنت، وتحديدًا عبر منصة أبشر التابعة إلى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، حيث تحتوي منصة أبشر الإلكترونية على العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة الخاصة بوزارة الداخلية السعودية وهيئاتها، حيث ينقلنا الرابط التالي “من هنا” إلى منصة أبشر الإلكترونية والتي يمكن من خلالها استعلام نتائج قبول الدفاع المدني.

شاهد أيضًا: رابط نتائج قبول الامن العام 1445 الاستعلام عن القبول المبدئي

"<yoastmark

شروط المديرية العامة للدفاع المدني

للقبول المتقدمين في الوظائف التابعة لها حددت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط وهي:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً.
  • أن يكون سعودي الأصل والمنشأ أو أن تكون نشأته خارج المملكة العربية السعودية مع والديه لخدمة الدولة.
  • أن يلتزم المتقدم بمواعيد الدورات التدريبية.
  • أن يمتلك المتقدم سيرة وسلوك حسن وألا يكون مدانً بجريمة منافية للشرف والأمانة.
  • ألا يكون المتقدم موظفًا في وظيفةٍ تابعةٍ للنظام العسكري.
  • ألا يكون المتقدم فصل من أحد الكليات العسكرية.
  • ألا يكون المتقدم سبق له أن كان موظفًا لدى جهة حكومية.
  • ألا يكون المتقدم متزوجًا من امرأة غير سعودية.
  • يجب على المتقدم النجاح في اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.
  • أن يتناسب وزن المتقدم مع طوله.
  • ان يكون يملك المؤهل للوظيفة وإذا كان المؤهل العملي ممنوح خارج المملكة العربية السعودية يجب تصدقيه من الجهات المختصة

مواعيد المقابلات في الدفاع المدني 1445

في الواقع، حتى الآن لم تعلن وزارة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عن مواعيد المقابلات الشخصية التي سوف تُجرى للمقبولين بشكل مبدأي لشغل وظائف الدفاع المدني السعودي للعام 2022م، ويعود ذلك إلى عدم إعلانها عن النتائج النهائية للمقبولين، فعادةً تحدد الوزارة مواعيد إجراء المقابلات الشخصية بعد الإعلان عن نتائج القبول المبدئي للمرشحين وذلك في فترة وجيزة، كما قد أكدت وزارة الدفاع المدني السعودية أن عملية اختيار المرشحين بشكلٍ نهائيٍ تعتمد على عدة معايير كمعدل ونسبة النقاط التي يستطع كل متقدم الحصول عليها من خلال المقابلة الشخصية التي تُجرى معه، بالإضافة إلى معدل الشخص الذي يجب أن يتجاوز نسبة خمسين بالمئة.

شاهد أيضًا:تحديد موعد القبول والتجنيد الموحد 1445 للرجال والنساء والشروط المطلوبة

مزايا مهنة الدفاع المدني

هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها المقبول لشغل وظائف الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، يمكن ذكر أهم تلك المزايا كما يلي:

  • الإحساس بالمسؤولية عن حماية حياة الآخرين عبر تنفيذ خطط الإخلاء والإيواء في حالات الطوارئ والحرب والكوارث.
  • المساعدة في حماية البقع الخضراء من البلاد عبر إخماد الحرائق والنيران المشتعلة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وإنقاذ أرواح الناس وإسعافهم.
  • عمل إنساني بحت عند تقديم الإغاثة للمتضررين في حالات الطوارئ والكوارث.
  • المساهمة في حماية البلاد عبر تنظيم قواعد ووسائل السلامة والامن الصناعي.

شاهد أيضًا: رابط نتائج قبول الامن العام 1445 للرجال

"<yoastmark

تويتر المديرية العامة للدفاع المدني

للتعرف إلى آخر أخبار المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية سواء الإعلان عن وظائف جديدة شاغرة أو الإعلان عن موعد نتائج قبول الدفاع المدني. أو الأعمال التي تقوم بها المديرية، يمكن متابعة الحساب الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني السعودي عبر منصة تويتر. حيث تضع المديرية العامة للدفاع المدني السعودي كافة مستجدتها عليه.

وبذلك نصل إلى خاتمة مقالنا هذا خطوات استعلام نتائج قبول الدفاع المدني 1445 وتوقيت المقابلات، حيث اوضحنا لك عزيزي القارئ كافة التفاصيل المتعلقة باستعلام نتائج قبول الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، كما وضعنا رابط استعلام نتائج قبول الدفاع المدني، وكيفية متابعة الصفحة الرسمية للمديرية العامة للدفاع المدني على منصة تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *