من هو نجم الكرة كاكا.. سبب زيارته إلى الكويت

نجم الكرة كاكا من هو؟ ما سبب زيارته إلى الكويت التي أثارت الكثير من التساؤلات؟ حيث وصل كاكا إلى الكويت يوم أمس الثلاثاء واستقبله المعجبون والتقطوا معه صورًا تذكارية بالإضافة إلى العديد من الإداريين الرياضيين في الكويت. ولكن ما هو سبب زيارة كاكا إلى الكويت؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا التالي عبر خليجي، كما سنتعرف على المزيد من التفاصيل الخاصة باللاعب كاكا، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: سبب اعتزال اللاعب مالديني

نجم الكرة كاكا

نجم الكرة كاكا لاعب كرة قدم برازيلي سابق، بدأ مسيرته الكروية في نادي ساو باولو من عمر الثامنة كان يلعب في مركز الوسط الهجومي في عدة أندية، مثل: ايه سي ميلان وريال مدريد.

كما وقع كاكا أول عقد له مع نادي ساو بولو في عمر الخامسة عشر ولعب مباراته الأولى مع الفريق الاول في نادي ساو باولو في يناير 2001، ولعب معهم 27 مباراة وسجل 12 هدفًا، وقاد ساو باولو الى الفوز بكأس ريو ساو باولو للمرة الأولى والوحيدة.

ويعتبر كاكا من أفضل اللاعبين في جيله وهو واحد من تسعة لاعبين فازوا بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية. كما فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2007، وفاز بالكرة الذهبية في نفس العالم، وحصل على جائزة أفضل لاعب ببطولة القارات عام 2009 . ومن الجدير بالذكر اعتزل كاكا كرة القدم نهائيًا في 17 ديسمبر 2017 عن عمر 35 عامًا.

اقرأ أيضًا: أغلى لاعب في العالم

"من

نجم الكرة كاكا السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية عن نجم الكرة كاكا ما يلي:

الاسم الكامل ريكاردو إيزيكسون دوس سانتوس ليتي.
الميلاد 22 أبريل 1982.
مركز اللعب وسط هجومي.
اللقب ريكي – كاكا.
الجوائز جائزة سامبا الذهبية في 2008.
جائزة الكرة الذهبية 2007.
جَائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم 2007.
جائزة لاعب العام الإيطالي 2004.
جَائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإيطالي 2004.
سنوات النشاط منذ 1994 وحتى 2017.

اقرأ أيضًا: الهلال يقدم عرض لميسي.

سبب زيارة كاكا إلى الكويت

إن سبب زيارة كاكا إلى الكويت هو المشاركة في دورة الشحومي الرمضانية. حيث دخلت دورة نائب رئيس مجلس الأمة أحمد خليفة الشحومي الرمضانية الخامسة لكرة القدم أدوارها المتقدمة بدءًا من يوم الأحد 3/4/2023. بانطلاق الدور الـ 16 الذي تمتد منافساته على مدار يومين، على أن تختتم هذه النسخة التي تقام منافساتها على ملعب أحمد الشحومي في منطقة سلوى مساء الخميس المقبل.

سيشارك نجم الكرة كاكا في المباراة الاستعراضية التي تقام في الـ 9:20 مساء اليوم الثلاثاء، وتجمع عددًا من أعضاء مجلس الأمة، ونجوم منتخبنا الوطني السابقين، والبرازيليين كاكا وريفالدو.

حيث شهدت المرحلة قبل الأخيرة لدور الـ 32 فوز “الجزيرة” على “الرقة” 6-5، وتغلب أبناء الصليبخات على “بلانكو” 3-2، وتفوق “هيروز” على “شباب STD” برباعية نظيفة. فيما تمكن فريق “بوطاهر” من حجز بطاقة الدور الـ 16 بعد تخطيه لنظيره “Eagles” بثلاثية نظيفة.

في الختام وبعد أن عرفنا من هو نجم الكرة كاكا .. سبب زيارته إلى الكويت ذاكرين لكم كاكا السيرة الذاتية. ننوه إلى أن المباراة الاستعراضية التي سيشارك فيها النجم كاكا هي من ضمن الفعاليات المتنوعة التي شهدتها النسخة الخامسة لدورة نائب رئيس مجلس الامة احمد خليفة الشحومي.

أسئلة شائعة

  • من هو أحمد الشحومي؟

    محامي كويتي، نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي.

  • ما هي دورة الشحومي؟

    هي عبارة عن منافسات لكرة القدم تضم العديد من فرق كرة القدم العربية.