نسبة أرباح ودائع بنك بوبيان 2023

نسبة أرباح ودائع بنك بوبيان أحد أهم وأشهر بنوك الكويت وأحدثها على الإطلاق، تشجع العملاء على فتح الحسابات الاستثمارية في البنك. حيث تأسس بنك بوبيان في عام 2004، وهو أحد البنوك التي تتعامل مع العملاء وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وإنشاء الصناديق الاستثمارية والمتاجرة بها. كما يقدم بنك بوبيان العديد من أنواع الودائع، والتي تصنف كأفضل الودائع في بنوك الكويت مما يجعله ثالث أفضل بنك في الكويت. بناء على ذلك، سنأخذكم في جولةٍ من خلال منصة خليجي للتعرف على نسبة أرباح ودائع بنك بوبيان بشكلٍ عام ثم سنتعرف على نسبة أرباح بنك بوبيان من كل وديعة على حدة بعد التطرق إلى ذكر الودائع في قائمة واحدة، فتابعوا معنا.

اقرأ المزيد: شروط فتح حساب في بنك بوبيان

نسبة أرباح ودائع بنك بوبيان نظرة عامة

تتراوح نسبة أرباح ودائع بنك بوبيان بشكلٍ عام بين 20% و50% شهريًا من قيمة الوديعة، وذلك وفقًا لنوع الودائع التي يختارها العملاء وقيمتها في البنك. بناء على ذلك، نستنتج أن لبنك بوبيان عدد من الودائع المتناسبة مع كافة العملاء، وبالتالي تعتبر الودائع من أنجح برامج بنك بوبيان بسبب الإقبال الكبير من قبل العملاء للتسجيل بها. ومن الجدير بالذكر، أن نسبة أرباح الودائع تختلف تبعًا لاختلاف نوع الوديعة، وبالتالي من الممكن أن تكون نسبة الأرباح فقط 2% أو قد تصل إلى أكثر من 4% شهريًا، وفق الوديعة. علاوة على ذلك، بلغت قيمة أصول بنك بوبيان للنصف الأول من عام 2022 حوالي 33.08 مليون دينار كويتي، والتي لم تلبث طويلًا حتى عادت وانحدرت إلى 21.58 مليون دينار في النصف الثاني من عام 2022.

اقرأ أيضًا: مواعيد ايداع رواتب بنك بوبيان في الكويت

نسبة أرباح ودائع بنك بوبيان نظرة عامة

أفضل ودائع بنك بوبيان الكويت

إن أفضل ودائع بنك بوبيان الكويتي هي:

  • ودائع الجنى.
  • وودائع سما.
  • ثم ودائع الهنا.
  • وودائع الهنا بالدولار الأمريكي.
  • كذلك ودائع الوكالة.
  • كما ودائع المنى.
  • وأخيرًا ودائع خطة التوفير للتعليم.

نسبة أرباح ودائع الجنى في بنك بوبيان 

تبلغ نسبة أرباح ودائع الجنى في بنك بوبيان حوالي 3% تبدأ من 3 أشهر حتى 15 شهر. وتعتبر أفضل وديعة في  بنك بوبيان نتيجة توفيرها لحق العميل بسحب أي مبلغ وفي أي وقت دون أن يتم إيقاف أو كسر الوديعة. علاوة على ذلك، فيبلغ الحد الأدنى للإيداع 50 ألف دينار كويتي (150 ألف دولار أمريكي) ويمكن الإيداع سواء بالدينار الكويتي، أو الدولار الأمريكي، أو اليورو، أو الجنيه الإسترليني.

اقرأ أيضًا: التسجيل في تطبيق بنك بوبيان

نسبة أرباح ودائع سما في بنك بوبيان 

في الحقيقة، تبلغ نسبة نسبة أرباح ودائع سما في بنك بوبيان حوالي 3% تبدأ من 6 أشهر حتى الـ 12 شهر. وهي وديعة قابلة للتجديد التلقائي، وتمتاز بشروطها السلسة ونسب الأرباح التنافسية، ولكن يجب ألا تقل الوديعة عن 5000 دينار كويتي (15 ألف دولار أمريكي).

نسبة أرباح بنك بوبيان من ودائع الهنا

تبلغ نسبة أرباح ودائع الجنى حوالي 3% شهريًا، وتعتبر هذه الوَديعة من أفضل وَدائع البنْك التي تعطي أرباحًا شهرية تصل حتى الخمس سنوات. ولكن يشترط عند الإيداع ألا تقل الوديعة عن عشرة آلاف دينار كويتي (30 ألف دولار أمريكي).

نسبة أرباح بنك بوبيان من ودائع الهنا

نسبة أرباح ودائع الهنا في بنك بوبيان بالدولار الأميركي

لا تقل نسبة أرباح بنك بوبيان من وديعة الهنا بالدولار الأمريكي عن 3% شهريًا، وتصل مدة الاستثمار من خلال هذه الودِيعة حتى الخمس سنوات أيضًا. كما تعتبر هذه الوديعة من الودائع القابلة للتجديد تلقائيًا مع شرط أن تكون الوديعة عشرة آلاف دينار كويتي (30 ألف دولار أمريكي) وما فوق.

اقرأ أيضًا: قروض بنك بوبيان للوافدين في الكويت

نسبة أرباح ودائع الوكالة في بنك بوبيان

بينما تبلغ نسبة أرباح بنك بوبيان من وديعة الوكالة أيضًا 3% ضمن مدة استثمارية تتراوح من أسبوع إلى عام كحد أقصى. بالإضافة إلى ذلك، فهي وَديعة قابلة للتجديد التلقائي، ويشترط أن تكون قيمة الوديعة خمسة آلاف دينار كويتي (15 ألف دولار أمريكي).

نسبة أرباح ودائع المنى في بنك بوبيان 

تبلغ نسبة أرباح ودائع المنى في بنك بوبيان 3% يتم تحديدها مسبقًا. كما تستمر لمدة تتراوح ما بين 3 أشهر و12 شهر كحد أقصى مع قابلية التجديد التلقائي. علاوة على ذلك، فإن الحد الأدنى لوديعة المنى هو ألف دينار كويتي (3000 دولار أمريكي)، يمكن إيداعها بالعديد من العملات، مثل الدينار الكويتي والدولار واليورو والجنيه الإسترليني..

نسبة أرباح ودائع خطة التوفير للتعليم في بنك بوبيان

تقدم ودائع خطة توفير التعليم نسبة أرباح تصل إلى 3% شهريًا، يمكن سحبها في أي وقت وبأي مبلغ. بينما يتم دفع هذه الوديعة مرة سنويًا. علاوة على ذلك، فإن ميزة ودائع خطة التوفير للتعليم أنها قابلة للكسر قبل تاريخ الاستحقاق، مع استرداد مبلغ الوديعة وأرباحه. بينما يبلغ الحد الأدنى لهذه الوديعة عشرة آلاف دينار كويتي (30 ألف دولار أمريكي)، والحد الأقصى للإيداع 250 ألف دينار كويتي (750 ألف دولار أمريكي).

العوامل المساهمة في تحديد نسبة أرباح ودائع بنك بوبيان

هنالك العديد من العوامل التي تساهم في تحديد أرباح ودائع البنك، وهي:

  • مدة استثمار الوديعة الزمنية.
  • نوع الوديعة التي يختارها العميل.
  • قيمة المبلغ المودع في البنك.
  • نوع العملة المودعة في البنك (دينار كويتي أو دولار أمريكي).
  • إعطاء الصلاحية للبنك بحسم 50% من أرباح ودائع العملاء.

اقرأ أيضًا: عروض بنك بوبيان عند تحويل الراتب

العوامل المساهمة في تحديد نسبة أرباح ودائع بنك بوبيان

كيفية معرفة نسبة أرباح ودائع بنك بوبيان

من أجل التعرف على تفاصيل الربح من ودائع بوبيان، لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  1. حمّل تطبيق بنك بوبيان على هاتفك المحمول.
  2. ثم سجّل دخولك إلى التطبيق من خلال اسم مستخدم جديد وكلمة مرور جديدة.
  3. انقر على “فتح وديعة جديدة”.
  4. حدد نوع الوديعة (جنى، منى، هنا، هنا بالدولار، خطة توفير التعليم، سما، وكالة).
  5. ادخِل مبلغ الإيداع بشرط ألا يقل عن الحد الأدنى للوديعة المختارة.
  6. ووهنا ستظهر لك كل تفاصيل الوديعة ونسبة الأرباح الشهرية أو السنوية مرفقةً بتاريخ الاستحقاق.

التواصل مع بنك بوبيان الكويت

يمكنكم التواصل مع بنك بوبيان باللجوء إلى إحدى الطرق التالية:

  • الاتصال على الرقم 1820082 من أي مكان داخل الكويت.
  • أو الاتصال على الرقم +96522282000 من أي مكان خارج الكويت.
  • كما يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لبنك بوبيان على الويب، وهو boubyan.com.
  • كذلك يمكنكم زيارة حساب البنك الرسمي على تويتر، وهو بنك بوبيان@Bankboubyan.
  • وأيضًا حساب البنك على الانستقرام: Bankboubyan.

الأسئلة الشائعة

من هو صاحب بنك بوبيان؟

تنقسم ملكية بنك بوبيان إلى 47.29% لبنك الكويت الوطني، و19.196% للبنك التجاري الكويتي و33.486% لمجموعة المشروعات السعودية القابضة.

متى يفتح بنك بوبيان؟

يفتح البنك أوابه يوميًا عدا الجمعة والسبت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ضهرًا. ثم يعود ليفتح ابوابه مرة أخرى من الساعة الخامسة عصرًا وحتى السابعة مساءً.

كم فرع لبنك بوبيان في الكويت؟

يملك بنك بوبيان 44 فرع منتشرة في العاصمة الكويت، والجهراء والفروانية وحولي والأحمدي ومبارك الكبير.

وبإجابتنا على أبرز الأسئلة الشائعة عن بنك بوبيان نصل معكم إلى ختام مقالنا، متحدثين عن نسبة أرباح ودائع هذا البنك بالتفصيل. كما أننا تطرقنا إلى الحديث عن العوامل المساهمة في تحديد نسبة أرباح ودائع هذا البنك، وكيفية معرفة نسبة أرباح هذه الودائع. علاوة على ذلك، فقد أرفقنا هذا المقال بالعديد من الطرق التي تتيح لكم إمكانية التواصل مع بنك بوبيان بشكل مباشر.