ما هي النصائح التي قدمها وارن بافيت إلى بيل غيتس

ما هي النصائح التي قدمها وارن بافيت إلى بيل غيتس في جلسة مقابلة مع رئيس الوزراء البريطاني “ريشي سوناك” الشهر الماضي. حيث أجاب الثنائي على بعض الأسئلة التي وجهها لهم روبوت محادثة للذكاء الاصطناعي مشابه لـ ChatGPT. حيث سأل الروبوت عن أفضل نصيحة تلقاها غيتس وكيف أثرت على حياته. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على النصائح التي قدمها وارن بافيت إلى بيل غيتس، والمزيد من التفاصيل، فلنتابع سويةً.

ما هي النصائح التي قدمها وارن بافيت إلى بيل غيتس

قدم وارن بافيت نصائح إلى بيل غيتس قال فيها:

  • اتبع شغفك لأنك ستكون محظوظًا إذا وجدته.
  • لا تتوقف عن التعلم تعلم كل ما تستطيع، فالمخاطر تأتي من عدم معرفتك لما تفعله.

وأكمل بيل غيتس عن النصائح التي قدمها وارن بافيت إليه قائلًا:

“تحدث وارن بافيت عن كيف يفكر الأصدقاء حقًا فيك، وعن مدى قوة تلك الصداقات، وهذا هو المهم”.

أضاف غيتس أيضًا عن الدروس التي تعلمها من بافيت من الاستثمار إلى إدارة الوقت، وقال إنه يضع باستمرار نصيحة بافيت بشأن الصداقة على رأس تلك القائمة.

ما هي النصائح التي قدمها وارن بافيت إلى بيل غيتس

اقرأ أيضًا: أسماء أغنى عائلات الكويت

نصائح وارن بافيت إلى بيل غيتس

كتب غيتس في مدونة سابقة عام 2016 قائلًا:

لقد تعلمت الكثير من بافيت على مدار الخمسة وعشرين عامًا الماضية، ولكن ربما كان الشيء الأكثر أهمية هو ما تدور حوله الصداقة. على الرغم من أنه يحافظ على جدول أعمال مزدحم، ولكن لا يزال وارن يجد الوقت لتنمية صداقات مثل قلة من الأشخاص الذين أعرفهم. ارفع الهاتف واتصل لترحب، انشر بانتظام المقالات التي تقرأها، وفكر فيها. وعلق عليها قائلًا “أجدها ممتعة”.

وقد أكمل غيتس قائلًا أن بافيت يتحدث غالبًا عن أهمية اختيار أصدقاء جيدين وأن تكون صديقًا جيدًا لنفسك، وهذا يعني إحاطة نفسك بأشخاص أفضل منك، حتى تتمكن من التعلم منهم والحصول على الإلهام منهم.

كما قال في محادثة عام 2017 مع غيتس في جامعة كولومبيا، سوف تذهب في اتجاه الأشخاص الذين ترتبط بهم. وقال غيتس يبرز بعض الأصدقاء أفضل ما فيك، لذلك من الجيد الاستثمار في تلك الصداقات.

اقرأ أيضًا: كم تبلغ ثروة علي ثنيان الغانم

ثروة بيل غيتس وبافيت

تقدر صافي ثروة غيتس وبافيت بـ 220 مليار دولار، ويبدو أنهما متفقان على أن السعادة التي تأتي من الصداقات الدائمة هي علامة حقيقية على النجاح.

قال بافيت في خطاب ألقاه في جامعة جورجيا عام 2001: عندما تصل إلى سني ستقيس نجاحك في الحياة بعدد الأشخاص الذين تريد أن تحبهم، والذين يحبونك حقًا. وأضاف، أعرف أشخاصًا لديهم أموال طائلة، ولديهم عشاء لطيف ولديهم بعض الأجنحة بالمستشفيات تحمل أسماءهم. لكن الحقيقة هي أنه لا أحد يعلم في العالم بحبهم. فإذا وصلت إلى سني ولم يفكر أحد بك جيدًا، لا يهمني حجم حسابك المصرفي، فحياتك في حالة من الفوضى.

اقرأ أيضًا: اقوى عملات في العالم لعام.

 من هو وارن بافيت

وارن بافيت هو رجل أعمال ومن أشهر المستثمرين الأمريكيين، ولد في 30 أغسطس عام 1930. يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، وهو في المرتبة الرابعة بين أغنى رجال العالم بثروة تبلغ 101.6 مليار دولار أمريكي.

من هو بيل غيتس

بيل غيتس رجل أعمال أمريكي مشهور من مواليد 1975، وهو مؤسس شركة مايكروسوفت مع بول آلان. وقد صنع ثروته بنفسه كما يملك أكبر نصيب فردي من أسهم شركة مايكروسوفت والمقدرة بـ 9% من الأسهم المطروحة، تقدر ثروة بيل غيتس حاليًا بحوالي 107.3 مليار دولار أمريكي.

صداقة وارن بافيت وبيل غيتس

كان غيتس وبافيت صديقين لأكثر من 3 عقود، وقد تجاوزت اهتماماتهم المشتركة ثروتهم. حيث تشارك الاثنان في تأسيس (تعهد العطاء)، الذي يشجع أثرياء العالم على التبرع بنصف ثروتهم على الأقل للأعمال الخيرية.

الأسئلة الشائعة؟

كيف يستثمر وارن بافيت؟

لا تخسر المال.
الحصول على قيمة مرتفعة لكن بسعر منخفض.
بناء عادات مالية صحية.
تجنب الديون.
احتفظ دائماً بسيولة نقدية.
استثمر في ذاتك.
تعلم عن المال.
تعلم العطاء.

ما هو دين بيل غيتس؟

نشأ بيل غيتس في أسرة بروتستانتية تنتمي إلى الكنيسة الأبرشانية

في الختام وبعد أن عرفنا ما هي النصائح التي قدمها وارن بافيت إلى بيل غيتس ذاكرين لكم من هو بيل غيتس كذلك من هو وارن بافيت وصافي الثروة لكل منهما.