نهائي كاس الخليج اخر الاخبار والمجريات

نهائي كاس الخليج اخر الاخبار والمجريات بعد أن تأهل منتخبي العراق وعمان إلى المباراة النهائية من كأس الخليج 25. وسيتواجه الفريقان للمرة الثانية بعد أن تواجها في مباراة المجموعة الأولى، والتي تعادلا فيه تعادلًا سلبيًا؛ ليعودا اليوم للمواجهة على ملعب البصرة الدولي، لإنهاء كأس الخليج 25 في مواجهة نارية ومحمّسة. ولكن كان للجمهور دور سلبي في تتويج أحد الفريقين، فقد يتم تأجيل أو إلغاء المباراة! ولكن لماذا؟ هذا ما سنعرفه عبر خليجي عن نهائي كأس الخليج، وما هي آخر أخباره؟ وما هي مجرياته الحالية؟ كما سنتعرف على سبب إلغاء المباراة، فلنتابع سويةً.

نهائي كاس الخليج

تأهل منتخب العراق لكرة القدم إلى نهائيات خليجي 25، بعد فوزه على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف واحد يوم الاثنين على استاد البصرة الدولي وسط حضور جماهيري ضخم فاق 65 ألف متفرج. 

وسيلتقي العراق اليوم المنتخب العماني لكرة القدم. وذلك بعد أن فاز الأخير على البحرين بهدف نظيف مقابل لا شيء في يوم الاثنين 16 يناير.

نهائي كاس الخليج اخر الاخبار  والمجريات

اقرأ أيضًا: كيفية شراء تذاكر مباراة العراق وعمان في نهائي خليجي 25.

آخر الأخبار عن نهائي كأس الخليج

أبرز الأخبار عن نهائي كاس الخليج حاليًا هو أن مباراة النهائي من كاس خليجي 25 باتت عرضة للإلغاء أو التأجيل أو النقل خارج العراق. وذلك بعد أن تزاحم أكثر من 150 ألف مشجع حول ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة في العراق.

أدى التزاحم الكبير إلى وقوع إصابات منها حرجة، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة. مما استدعى اجتماع عاجل من قبل اللجنة المنظمة لنهائي كأس الخليج للتقرير في مصير المباراة النهائية.

حيث قال محافظ البصرة أن المباراة النهائية سيتم الغاؤها ونقلها خارج العراق، أو قد يتم تأجيلها في حال استمرت الحشود بالتزاحم والتدافع بهذه الطريقة.

اقرأ أيضًا: القنوات الناقلة لنهائي كاس الخليج بطولة خليجي 25.

مجريات نهائي كأس الخليج

قال مصدر طبي أن شخصًا قد فارق الحياة، فيما أصيب نحو عشرات آخرين بجروح طفيفة جراء التدافع الكبير بين آلاف المشجعين الذين لا يحملون بطاقات ويريدون مشاهدة المباراة التي سوف تنطلق عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس.

كما أكد مصدر في وزارة الداخلية هذه الحصيلة، وقال أن سبب التدافع هو قدوم أعداد كبيرة من المشجعين، الذين يريدون حضور المباراة بطريقة غير نظامية بدون بطاقات.

وقد أفادت مصادر مطلعة ان الناس قد تجمعوا منذ الصباح الباكر وحاولوا الدخول الى الملعب. مما أدى إلى الاكتظاظ أمام أبواب الملعب وحصول التدافع الشديد الذي أدى إلى إصابات وحالة وفاة.

اقرأ أيضًا: الساعة كم نهائي كاس الخليج 

موعد المباراة النهائية بين عمان والعراق كاس الخليج

كان من المقرر أن تبدأ المباراة مساء اليوم الخميس في 19/1/2023 في تمام الساعة السابعة بتوقيت السعودية. وذلك على استاد ملعب البصرة الدولي في العراق؛ ولكن قد يتم تأجيل المباراة أو الغاؤها بسبب التزاحم والتدافع الكبير من قبل المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة في البصرة .

الأسئلة الشائعة

كم كأس الخليج للعراق؟

حقق منتخب العراق، لقب كأس الخليج العربي، ثلاث مرات في تاريخه، الأولى كانت في نسخة 1979، وكانت المرة الأخيرة في نسخة 1988.

من اكثر منتخب فاز بكاس الخليج؟

الكويت برصيد 10 بطولات.

في الختام، وبعد أن تعرفنا على نهائي كاس الخليج اخر الاخبار والمجريات وموعد المباراة، ذاكرين لكم السبب الذي قد يؤجل المباراة أو يلغيها من أن تقام داخل الأراضي العراقية.