نونو سانتو مدرب الاتحاد يطلب فسخ تعاقده مع النادي.. تفاصيل الخبر

نونو سانتو مدرب الاتحاد يطلب فسخ تعاقده مع النادي.. تفاصيل الخبر الذي أثار جدلًا واسعًا ومفاجأة لم تكن متوقعة. فبعد أن عاد نادي الاتحاد للصدارة وبقوة، كانت التوقعات تشير إلى المزيد من النجاحات للحصول على لقب الدوري السعودي. إلا أن طلب فسخ العقد من المدرب البرتغالي المشرف على تدريب نادي الاتحاد كان قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل. ولنتعرف أكثر على تفاصيل الخبر خصصنا لكم مقالنا التالي عبر خليجي الذي سنتحدث من خلاله عن حقيقة طلب نونو سانتو مدرب الاتحاد فسخ العقد مع النادي، كما سنتعرف على سبب فسخ العقد، والمزيد من التفاصيل الهامة، فلنتابع سويةً.

اقرأ المزيد: سبب فسخ المدرب نونو سانتو تعاقده مع نادي الاتحاد

نونو سانتو مدرب الاتحاد يطلب فسخ تعاقده مع النادي

أثار تقرير صحفي سعودي جدلًا واسعًا بعد أن تحدث عن نية البرتغالي نونو سانتو مدرب نادي الاتحاد في الانفصال عن النادي بنهاية موسم 2022/2023. وقد ذكر التقرير أن نونو سانتو طلب من مجلس إدارة نادي الاتحاد فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين. ومن الجدير بالذكر، أن المدرب نونو سانتو كانت قد تعاقد مع نادي الاتحاد لمدة عامين، خلفًا للمدرب الروماني كوزمين كونترا.

نونو سانتو مدرب الاتحاد يطلب فسخ تعاقده مع النادي.. تفاصيل الخبر

اقرأ أيضًا: سبب استقالة راشد بن حميد 

تفاصيل خبر فسخ المدرب نونو سانتو تعاقده مع نادي الاتحاد

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن رغبة مدرب نادي الاتحاد البرتغالي نونو سانتو في فسخ عقده مع النادي، معلنًا عن رحيله عن النادي السعودي في نهاية الموسم الحالي.

فجر هذا الخبر مفاجأة كبيرة وجدلًا واسعًا بين محبي رياضة كرة القدم عمومًا، ومشجعي نادي الاتحاد السعودي خصوصًا. إذ كان لـ نونو سانتو دور كبير في تصدر فريق الاتحاد إلى جدول ترتيب الدوري السعودي، كما جعله من الفرق التي تقترب من الفوز بالبطولة بعد غيابه عنها منذ 2009.

اقرأ أيضًا: سبب إقالة مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد.

سبب فسخ المدرب نونو سانتو تعاقده مع نادي الاتحاد

إن سبب فسخ المدرب نونو سانتو تعاقده مع نادي الاتحاد هو رغبة العديد من الأندية الأوروبية بالتعاقد معه، وعلى رأسهم تشيلسي وليدز يونايتد. حيث حصل المدرب سانتو على عدة عروض مؤخرًا وبرواتب مغرية، مما جعله يطلب فسخ العقد بالتراضي ليدرس فكرة القبول بأحد العروض التي تلقاها من تلك الأندية للإشراف الفني عليها في الموسم الجديد. وهذا ما أكده الصحفي الايطالي رودي غاليتي على حسابه في تويتر.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الهلال والاتحاد 

من هو نونو سانتو

نونو سانتو هو لاعب كرة قدم سابق، ومدرب عالمي منذ 2012 إذ خاض مسيرته التدريبية مع الكثير من الفرق المهمة، ويمكن عرض أبرز المعلومات عن نونو سانتو مدرب الاتحاد فيما يلي:

الاسم الكامل نونو إسبيريتو سانتو  Nuno Espírito Santo‏
العمر 49 سنة
المهنة لاعب كرة قدم ومدرب
بداية النشاط في كرة القدم 1992
بداية النشاط في التدريب 2012
مركز اللعب حارس مرمى
الفرق التي درّبها 2012 – 2014 فريق ريو أفي
2014–2015 فريق فالنسيا
2016–2017 فريق بورتو
2017–2021 فريق وولفرهامبتون واندررز
2021 فريق توتنهام هوتسبير
2022 فريق الاتحاد

في الختام، وبعد أن تعرفنا على نونو سانتو مدرب الاتحاد يطلب فسخ تعاقده مع النادي، ننوه إلى أن المدرب البرتغالي نونو سانتو يشعر بارتياح كبير مع الاتحاد في ظل اقترابه من حسم لقب الدوري. وهناك رضا كبير من إدارة نادي الاتحاد تجاه عمله. حيث يذكر أن الاتحاد يحتل صدارة الدوري السعودي للمحترفين حاليًا برصيد 62 نقطة.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية نونو سانتو مدرب نادي الاتحاد؟

    يحمل نونو سانتو الجنسية البرتغالية. حيث ولد في ساو تومي وبرينسيب في خليج غينيا، على الساحل الغربي الاستوائي.

  • كم مدة عقد نونو سانتو مع نادي الاتحاد؟

    تعاقد الاتحاد مع المدرب البرتغالي نونو سانتو لمدة موسمين، أي حتى عام 2024.