“نيو موتورز” أول سيارة مغربية تقتحم السوق صور ومواصفات

نيو موتورز أول سيارة مغربية تقتحم السوق هي من إنتاج شركة “NEO Motors” المغربية. وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الصناعة المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع السيارات. وتتميز “نيو موتورز” بتصميم عصري وجذاب، ومواصفات تقنية عالية، مما يجعلها تنافس السيارات الأجنبية الموجودة في السوق. ومن المتوقع أن تحقق “NEO Motors” نجاحًا كبيرًا في السوق المحلية والإقليمية، وتساهم في تعزيز الاقتصاد المغربي وخلق فرص عمل جديدة في هذا القطاع المهم. بناء على ذلك، دعونا نتعرف من خلال هذا المقال من منصة خليجي على سيارة نيو موتورز بالصور والمواصفات، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: سيارة رنج روفر الجديدة

نيو موتورز أول سيارة مغربية تقتحم السوق

نيو موتورز (NEO Motors) هي سيارة مغربية محلية الصنع جديدة تعمل بالهيدروجين، طورها أحد المواطنين المغربيين. وتم يوم أمس الاثنين 15 مايو/ أيار انعقاد حفل تقديم للنموذج الأولي من سيارة NEO Motors في مدينة الرباط عاصمة المغرب، برئاسة الملك محمد السادس. كما قامت وكالة المغرب العربي للأنباء بتغطية أحداث هذا الحفل، والذي سيساهم في تعزيز علامة “صنع في المغرب Made In Morocco” وسيدعم مكانة المملكة كمنصة تنافسية لإنتاج السيارات.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت وكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن النموذج الأولي لسيارة NEO Motors التي تعمل بالهيدروجين يتبع لشركة نامكس “NamX”. كما وأطلق على هذه السيارة اسم: “مركبة الهيدروجين المتعددة الأغراض” (بالإنجليزية: HUV Hydrogen Utility Vehicle). بناء على ذلك، أنشأت شركة NEO Motors وحدة صناعية لتصنيع سيارات NEO Motors الجديدة المجهزة للتصدير في منطقة عين عودة جنوب مدينة الرباط، بطاقة إنتاجية سنوية تصل حتى 27 ألف سيارة.

اقرأ أيضًا: عيوب تويوتا رايز toyota raize

صور نيو موتورز أول سيارة مغربية تقتحم السوق

يمكن عرض أبرز الصور المتوفرة لسيارة نيو موتورز أول سيارة مغربية تقتحم السوق حتى هذه اللحظة فيما يلي:

صور نيو موتورز <yoastmark class=

صور نيو موتورز <yoastmark class=

مواصفات سيارة نيو موتورز المغربية

تتمثل مواصفات سيارة نيو موتورز المغربية فيما يلي:

  • تعمل بالهيدروجين.
  • وتملك خزان مركزي يحوي 6 كبسولات هيدروجين قابلة للإزالة.
  • ثم إن محرك “بي اس أي” المصنع بالمغرب.
  • كما أن 60 % من قطع غيار السيارة مصنوعة بالمغرب.
  • إن السيارة تتوفر بثلاثة أبواب مبدئيًا، وستتوفر في المستقبل بأربعة أبواب.

اقرأ أيضًا: سعر سيارة مازدا سي اكس في السعودية

سعر نيو موتورز السيارة المغربية

إن سعر سيارة NEO Motors سيتراوح ما بين 170 ألف درهم مغربي و190 ألف درهم مغربي. وذلك وفقًا لما صرح به العديد من العاملين والمسئولين في شركة NEO Motors. ومن الجدير بالذكر، أن المملكة المغربية العربية تنتج سنويًا أكثر من 700 ألف سيارة كل سنة، بحيث تصدر منها أكثر من 90% للأسواق الأوروبية والعالمية.

اقرأ أيضًا: سعر سيارة كيا كي 5 في السعودية

وبهذا نكون قد استعرضنا سويًا مقالًا عن سيارة “نيو موتورز” أول سيارة مغربية تقتحم السوق بالصور والموصفات. والتي تعد إنجازًا مهمًا للصناعة المحلية في المغرب. ونتوقع أن تحقق هذه السيارة نجاحًا كبيرًا في السوق المحلية والإقليمية، وأن تساهم في تعزيز الاقتصاد المغربي، وخلق فرص عمل جديدة في هذا القطاع المهم.

أسئلة شائعة

  • ما هو موعد نزول نيو موتورز للسوق؟

    إن موعد نزول نيو موتورز للسوق من المتوقع أن يكون مع بداية شهر يوليو/ تموز المقبل.

  • ما هو الوقود الذي تعمل به سيارة نيو موتورز المغربية الجديدة؟

    إن الوقود الذي تعمل به سيارة نيو موتورز المغربية الجديدة هو الهيدروجين.