هل الدراسة في السعودية حضورية أم عن بعد خلال رمضان 2023

هل الدراسة في السعودية حضورية أم عن بعد خلال رمضان سؤالٌ طُرح بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي بُغية معرفة كيف ستكون طبيعة الدراسة في شهر رمضان المبارك الذي يتخلله العمل والصيام وارتفاع درجات الحرارة. لذلك خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على الجواب النهائي لسؤال هل ستكون الدراسة حضورية أو عن بعد في شهر رمضان؟ وهل قرار تحويل الدراسة في رمضان صحيح؟ فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: اختبار المرحلة الابتدائية في رمضان

هل الدراسة في السعودية حضورية أم عن بعد خلال رمضان

إن الدراسة في السعودية حضورية خلال رمضان، حيث قال عبد اللطيف الحمادي المستشار التربوي إن الدراسة في شهر رمضان المبارك ستكون حضورية وليست عن بعد.

كما ناشد المستشار التربوي في مداخلة له مع قناة الاخبارية بالابتعاد عن الرسائل السلبية التي تحبط الطلاب، وأضاف، إن وزارة التربية والتعليم حددت الدراسة بأنها ستكون حضورية خلال شهر رمضان، كما تم اعتماد القرار من مجلس الوزراء.

وتابع: الرسائل السلبية تثبط أبنائنا الطلاب ويجب الابتعاد عن تلك الرسائل. وذلك مع حث الطلاب وتشجيعهم على النشاط والاجتهاد لاكتساب المزيد من المهارات.

هل الدراسة في السعودية حضورية أم عن بعد خلال رمضان

اقرأ أيضًا: قرار تحويل الدراسة عن بعد في المناطق والمدن التالية في السعودية 

حقيقة تحويل الدراسة في رمضان في السعودية

إن خبر تحويل الدراسة من “حضورية” إلى “عن بعد” في شهر رمضان هو غير صحيح. وهي شائعات يبثها بعض أولياء الأمور خوفًا على أطفالهم. ومن أجل التخفيف من أعباء الدراسة سواءً من عليهم أو من على طلابهم. لذلك طالب العديد منهم بجعل الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا: سبب تعليق الدراسة الحضورية يوم الأحد في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص .

الدراسة في رمضان في السعودية

في العام المنصرم تم تحديد الدراسة على أنها (عن بعد) خلال شهر رمضان المبارك خاصةً بعد انتشار وباء كورونا. حيث بدأ الناس بالقلق على أبنائهم عند الذهاب للمدرسة. لذلك، تم تحويل الدراسة إلى “عن بعد”. ولكن في العام الحالي لن يكون هناك داعٍ لأن تكون الدراسة عن بعد فقد، تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كوفيد 19.

الأسئلة الشائعة؟

في الختام وبعد أن عرفنا هل الدراسة في السعودية حضورية أم عن بعد خلال رمضان ننوه إلى أن الدراسة مستمرة حضوريًا طيلة شهر رمضان المبارك. وليس هناك أي خطة أو نية بجعلها “عن بعد” حتى الآن.