هل اليوم العالمي للسعادة إجازة في السعودية

هل اليوم العالمي للسعادة إجازة في السعودية، من التساؤلات المطروحة بكثرة هذه الفترة حيث يعد اليوم العالمي للسعادة أحد المناسبات العالميّة التي تحتفل بها الكثير من الدول حول العالم بشكل سنوي، كما يعد اليوم العالمي للسعادة أحد أجمل الأعياد الوطنيّة، وذلك لأنّه يحمل مضمون السعادة والفرح والسرور والبهجة، فينسى الناس فيه الهموم والأحزان التي يحملونها. كما تتوقف الحروب والخلافات بين الدول، لتعم السعادة والفرح والأمن والسلام في كافة أنحاء العالم، خاصةً وأنه في الأعوام الأخيرة انتشر الاكتئاب والتوتر في العالم. لذلك عملت الأمم المتحدة على اعتماد الاحتفال باليوم العالمي للسعادة، وذلك تقديرًا لأهمية السعادة الكبيرة في تطور المجتمع وتقدمه. ونظرًا لأهمية الموضوع سنبين في مقالنا اليوم على خليجي إن كان اليوم العالمي للسعادة إجازة في السعودية، ومتى يصادف اليوم العالمي للسعادة وما هي أكثر الدول العربية سعادةً بشكل مفصل.

هل اليوم العالمي للسعادة إجازة في السعودية

كلا اليوم العالمي للسعادة ليس إجازة في السعودية، إلا أن طلاب وطالبات المملكة بمراحل التعليم العام الثلاث يحتفلون بعيد السعادة لأول مرة في تاريخ التعليم السعودي. والذي يوافق العشرين من شهر مارس من كل عام، وهذا بعدما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 66. في حين أكدت وزارة التعليم السعودية إلى ضرورة تفعيل المناسبة عبر الإذاعة المدرسية الصباحية، وإعداد مسابقات تعليمية ثقافية بما يتعلق السعادة ويعزز الشعور بالإنجاز والعمل على نشرها للطلبة وأولياء الأمور. كذلك التوعية بالرفاه النفسي ودوره في نفسية الإنسان، وتفعيل ركن التوجيه الطلابي بالمدرسة. بما يتوافق مع اليوم العالمي للسعادة. كذلك تنفيذ ورش عمل ولقاءات هادفة للطلبة وأولياء الأمور.

هل اليوم العالمي للسعادة إجازة في السعودية
هل اليوم العالمي للسعادة إجازة في السعودية

اقرأ أيضا: متى موعد اليوم العالمي للمياه

متى يوم العالمي للسعادة في السعودية

إن اليوم العالمي للسعادة يصادف في العشرين من شهر آذار/ مارس من كل عام. وقد جاء قرار الاحتفال في يوم السعادة في المملكة اعترافًا بأهمية السعادة ودروها الكبير في بناء المجتمع وتقدمه.

اقرأ أيضا: ما هو اليوم العالمي للتعليم

قائمة الدول العربية الأكثر سعادة بعام 2023

جاءت قائمة الدول العربية الأكثر سعادة لعام 2023 كما يلي:

  • في المرتبة الأولى المملكة العربية السعودية.
  • تليها الإمارات العربية المتحدة.
  • البحرين.
  • ثم المغرب.
  • العراق.
  • تليها تونس التي تحتفل باليوم العالمي للسعادة أيضا.
  • مصر.
  • الأردن.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي للنوم

الأسئلة الشائعة

من هو مخترع يوم السعادة العالمي؟

تعود فكرة يوم السعادة العالمي إلى مستشار هيئة الأمم المتحدة جايمي إلين.

ما هو مؤشر السعادة العالمي؟

مؤشر السعادة هو HPI، وهو مؤشر يقيس مدى السعادة في المجتمعات بالاستناد إلى دراسات وإحصائيات متعددة، بحيث ينتج عنها مؤشر من 1 إلى 10.

بذلك ينتهي مقالنا الذي أجبنا من خلاله على تساؤلكم هل اليوم العالمي للسعادة إجازة في السعودية. كما ذكرنا متى يصادف اليوم العالمي للسعادة، مع قائمة أكثر الدول العربية سعادةً لهذا العام.