هل زيادة حساب المواطن مستمرة 2023

هل زيادة حساب المواطن مستمرة وما مدى صحة ما يقال حول توقف التسجيل في حساب المواطن؟ إذ أتاحت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن لمد يد العون وتقديم المساعدة لمن لا معيل له. وذلك بهدف تأمين حياة كريم لجمع المواطنين في المملكة العربي السعودية. لذلك قدمنا لكم مقالنا من خليجي لنجيب عن تساؤل هل زيادة حساب المواطن مستمرة. كما سنوضح لكم حقيقة استمرارية التسجيل في حساب المواطن مع اقتراب انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن وصولًا إلى رابط التسجيل في حساب المواطن.

اقرأ أيضًا: موعد إيداع الدفعة 65 لحساب المواطن

هل زيادة حساب المواطن مستمرة

نعم زيادة حساب المواطن مستمرة حتى بداية شهر مارس وفقًا للقرار الصادر عن اجتماع الملك سلمان بشأن الدعم الإضافي لحساب المواطن. وذلك استمرارًا للتوجيه الملكي الصادر في يوليو عام 2022، المتضمن تخصيص مبلغ بقيمة عشرين مليار ريال سعودي بشرط أن تكون ثمانية مليارات منها كدعم إضافي لجميع المستفيدين من حساب المواطن.

اقرأ أيضًا: السبب في ظهور حالة لا يوجد استحقاق في حساب المواطن.

هل زيادة حساب المواطن مستمرة 2023

الدعم الإضافي لحساب المواطن

إن الزيادة الخاصة بحساب المواطن والتي أُطلق عليها اسم الدعم الإضافي هي 70% من قيمة الدعم الذي يحصل عليه كل فرد. ومع العلم أن النسبة ليست واحدة لجميع الأسر. فهي تختلف باختلاف عدد أفراد الأسرة وعمر كل فرد من الأفراد ودخل الأسرة. وتتمثل هذه الإضافة بما يلي:

  • يحصل رب الأسرة على راتب بقيمة 720 ريال سعودي بينما يكون الراتب الأساسي من دون أي زيادة 382 ريال سعودي.
  • كذلك يحصل التابع الذي يبلغ من العمر 18 عامًا على راتب وقدره 360 ريال سعودي ويكون الراتب الأساسي بدون إضافة 191 ريال سعودي.
  • كما يحصل التابع الذي يبلغ من العمر أقل من 18 عامًا على راتب بقيمة 215. ويكون راتبه الأساسي بدون إضافة 115 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال.

هل التسجيل في حساب المواطن مستمر

إن التَسجيل في حساب المواطن لا يزال مستمرًا وفق ما أكده برنامج حساب المواطن. فقد انتشرت الكثير من الأقاويل والأخبار حول توقف إمكانية التَسجيل في حساب المواطنين بالتزامن مع اقتراب انتهاء الدعم الإضافي. حيث أشار الملك سلمان إلى أن التسجيل لا يزال مفتوحًا لمن توافرت لديه شروط التسجيل والحصول على الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن.

اقرأ أيضًا: موعد نزول راتب حساب المواطن هذا الشهر مع الزيادة في السعودية.

رابط التسجيل في حساب المواطن

إن رابط التسجيل في حساب المواطن هو www.ca.gov.sa. حيث يتيح هذا الرابط إمكانية التَسجيل للحصول على الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية. وذلك لمن تتوافر لديهم شروط الحصول على الدعم.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن حساب المواطن لشهر فبراير.

الأسئلة الشائعة؟؟

من نصيب الفرد الواحد من حساب المواطن؟

إن استحقاق الفرد المستقل هو 720 ريال سعودي.

حساب المواطن كم شهر الزيادة؟

الزيادة في حساب المواطن لمدة 3 أشهر.