هل يوجد كحول في بسكويت اوريو؟

هل يوجد كحول في بسكويت اوريو؟ تكرر هذا السؤال كثيرًا بعد انتشار خبر احتواء بسكويت أوريو على مادة الكحول، التي لا تتماشى مع الشريعة الإسلامية وعادات البلدان العربية. مما أثار موجة كبيرة من الانتقادات، دفعت إدارة شركة بسكوت أوريو لإصدار بيان رسمي يتضمن صحة احتواء منتجاتها من البسكويت على مواد غير حلال بالنسبة للمسلمين. لذا وإن كنت مهتمًا في معرفة التفاصيل حول حقيقة منتجات شركة أوريو وهل بسكويت أوريو حلال أم حرام؟. عليك متابعة قراء هذا المقال من خليجي، والذي سنجيب فيه عن أكثر الأسئلة المتداولة، وهي: هل يوجد كحول في بسكويت اوريو؟ وهل يحتوي الأوريو على دهن الخنزير؟.

اقرأ أيضًا: سمكة قرش تفترس سائح روسي في أحد الشواطئ المصرية

هل يوجد كحول في بسكويت اوريو

نعم، يحتوي بسكويت أوريو على الكحول لكن ضمن منتجات أوريو التي تباع في منطقتين فقط، وهما: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. بينما البلدان الإسلامية أو البلدان العربية التي تخضع المنتجات الغذائية فيها إلى معايير الحلال والحرام، فإن منتجات أوريو فيها لا تحتوي على الكحول أبدًا، وذلك وفقًا للبيان الرسمي الذي صدر عن شركة أوريو العالمية. لا سيما أنها أوضحت من خلاله جميع التفاصيل التي تتعلق بمنتجاتها وتحديدًا أوريو كوكيز الأشهر عالميًا وعربيًا.

اقرأ المزيد: هل الإندومي يسبب سرطان الدم لدى الأطفال

هل يوجد كحول في بسكويت اوريو

هل يوجد كحول في بسكويت اوريو السعودية

كلا، لايوجد كحول في بسكوت أوريو الذي يباع في المملكة العربية السعودية. حيث أكدت هيئة الغذاء والدواء السعودية على أن جميع المنتجات الغذائية أو الدوائية أو التجميلية التي تباع في المملكة تخضع لمعايير الحلال والحرام المذكورة في الشريعة الإسلامية. لذلك لا خوف من شراء منتجات أوريو كوكيز في السعودية، وذلك بسبب حرص المملكة الدائم على التأكد من المواصفات القياسية، والرسمية للمنتجات الغذائية التي تستوردها.

اقرأ أيضًا: افضل مطعم في السعودية للوجبات السريعة.

ما هي نسبة الكحول في بسكويت اوريو

إن نسبة الكحول في بسكويت أوريو صغيرة جدًا. بحث لا تسبب أي ضرر أو حالة فقدان للعقل مثل التي يسببها المشروب الكحولي. لذلك وبسبب استخدامها بكميات دقيقة، لم يتم ذكرها في مواصفات المنتج على غلاف بسكويت أوريو. حيث أكدت الشركة على أن أغلب كمية الكحول تتطاير أثناء خبز البسكوت وأنه لو تم استخدامه بكميات كبيرة. كانت ستضع إشارة حمراء على مربع مواصفات المنتج، الذي يحتوي على المكونات المستخدمة، وذلك من أجل لفت انتباه المستهلك إلى مكونات أوريو كوكيز.

اقرأ المزيد: سلم رواتب هيئة الغذاء والدواء في السعودية

ما هي حقيقة وجود كحول في بسكويت اوريو

إن أوريو كوكيز في الحقيقة تحتوي على نسبة صغيرة جدًا من الكحول، لكن ليس في البلدان العربية أو الدول الإسلامية. حيث يدخل الكحول في صناعة مستخلص الفانيلا الذي يعد المكون الرئيسي لبسكويت أوريو، ولكنه سريع التطاير وتحديدًا أثناء الخبز. لذلك فإن وجوده غير حتمي في منتجات أوريو. وذلك وفقًا للتصريحات التي أدلتها إدارة شركة أوريو بعد الهجوم الذي تم شنه عليها، وتأكيد الهيئات الغذائية في الخليج العربي والسعودية وبعض البلدان العربية عن مطابقة بسكويت أوريو للمواصفات الغذائية العالمية والإسلامية.

ما هي البلدان التي يوجد فيها منتجات أوريو حلال

أجابت شركة أوريو في بيان عن رسمي عن الأسئلة المتعلقة حول وجود كحول في بسكويت أوريو، كما ذكرت الدول التي تخضع منتجاتها لمعايير الحلال والحرام، وهي كالتالي:

  • بلدان الشرق الأوسط بأكمله.
  • دول شمال إفريقيا.
  • باكستان.
  • كذلك دول مجلس التعاون الخليجي العربي.
  • السعودية.
  • مصر.
  • كذلك المغرب.
  • وأيضًا جميع الدول الإسلامية.

اقرأ أيضًا: من هو المطعم الأقوى والأكثر نجاحا في السعودية.

هل يوجد كحول في بسكويت اوريو

هل أوريو حلال أم حرام

نعم، إن أوريو كوكيز حلال وتتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية. حيث أجابت شركة أوريو في بيان رسمي لها عن أكثر سؤال متداول وهو هل يوجد كحول في بسكويت اوريو. لتأتي الإجابة واضحة وتؤكد على خلو منتجاتها من الكحول في جميع البلدان حول العالم التي تخضع منتجاتها لمعايير الحلال والحرام. متضمنة بذلك جميع الدول العربية وجميع الدول الإسلامية أيضًا والبلدان التي تحتوي على عدد كبير من المسلمين.

اقرأ أيضًا: أرقام فروع البيك Albaik السعودية كاملة وطريقة طلب الطعام للمنزل.

في نهاية مقالنا حول هل يوجد كحول في بسكويت اوريو؟،وهو نعم يوجد كحول بنسبة صغيرة جدًا في منتجات بسكويت أوريو. حيث كانت هذه الإجابة صادمة للكثير من عشاق هذا النوع من الكوكيز، الذي اشتهر بلونه الجميل ومذاقه الشهي والرائحة المميزة. لا سيما أن منتجات أوريو يحبها الصغير والكبير ويتم شراؤها بكميات كبيرة حول العالم.

أسئلة شائعة:

هل يحتوي بسكوت أوريو على دهن الخنزير؟

نعم، تحتوي منتجات أوريو على مشتقات دهن الخنزير لكن فقط في أمريكيا وكندا. بينما تم إعدادها في البلدان العربية لتلائم معايير الحلال والحرام.

هل أوريو حلال في مصر؟

نعم، إن جميع منتجات أورويو حلال في مصر وجميع دول الشرق الأوسط وشمال أفريقا والدول الإسلامية أيضًا.

هل ميلكا أوريو حلال؟

نعم إن جميع منتجات شركة أورويو تم إعدادها وفقًا للمعايير الغذائية العالمية ومعايير الحلال والحرام للبلدان الإسلامية.

هل أوريو حلال في أمريكا؟

كلا، إن منتجات أورويو في أميركا لا تتوافق مع معايير الحلال والحرام.

هل أوريو حلال في تركيا؟

نعم إن أوريو كوكيز حلال في تركيا وجميع الدول الإسلامية.

هل الأوريو يحتوي على حليب؟

كلا، لقد أوضحت شركة أوريو أن حشوة أورويو كوكيز هي كريمة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *