وظائف أكاديمية شاغرة في جامعات البحرين 2022/2023

وظائف أكاديمية شاغرة في جامعات البحرين المختلفة هي ما يبحث عنه حملة شهادات الماجستير. بالإضافة إلى الدكتوراه، وذلك لأن الوظائف الأكاديمية عادة تطلب الشهادات العليا والمعدلات الممتازة. وبالتالي فإن هذا السبب يجعل كل من يهوى أن يبقَ قريبًا من العلم والبحث العلمي يجد ضالته في وظائف مشابهة. كما تتنوع الوظائف الأكاديمية فمنها ما هو على علاقة مباشرة بتدريس الطلبة ومنها ما هو على علاقة بتنظيم الشؤون الإدارية في الجامعة، وسنتعرف في هذا المقال على أبرز الوظائف الأكاديمية الشاغرة في جامعات البحرين في العام الجاري. بالإضافة إلى خطوات التقدم للحصول على تلك الوظائف. فضلًا عن مزايا العمل الأكاديمي في جامعات مملكة البحرين.

وظائف أكاديمية شاغرة في جامعات البحرين

أبرز الوظائف الأكاديمية الشاغرة في جامعات البحرين هي الوظائف المتوفرة في جامعة البحرين على وجه الخصوص، وهي:

  • مطلوب أستاذ في اللغة العربية والدراسات الإسلامية في جامعة البحرين. وبالتالي يشترط في المتقدم للحصول على هذه الوظيفة أن يكون من حملة الدكتوراه في الأدب العربي.
  • بالإضافة إلى الإعلان عن طلب أستاذ في وظيفة تحت اسم (أستاذ في علوم النحو والصرف) في جامعة البحرين قسم اللغة العربية ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلًا على شهادة الدكتوراه في الأدب العربي أيضًا.
  • كما تطلب جامعة البحرين أستاذ بمسمى وظيفي (أستاذ مساعد في علوم الحديث والاقتصاد الإسلامي) ولا يقبل في هذا الشاغر إلا حملة شهادات الدكتوراه.
  • يطلب نفس القسم أستاذ بمسمى وظيفي (مدرس القراءات). وبالتالي يشترط في المتقدم أن يكون ملمًا في علوم القرآن الكريم.
  • كما أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البحرين أعلنت بدورها عن وجود شواغر وأبرزها طلب أستاذ في قسم اللغة الإنجليزية والآداب لتدريس مادة الصوتيات. بالإضافة إلى تدريس الأدب الإنجليزي في جامعة البحرين. وبالتالي يجب على المتقدم للحصول على هذه الوظيفة أن يكون حاصلًا على درجة الدكتوراه في اللغة الإنجليزية.
  • علاوة على  ذلك توجد العديد من التخصصات التدريسية متاحة في قسم الإعلام والسياحة في جامعة البحرين وهي: العلاقات العامة والإعلام الرقمي. بالإضافة إلى السياحة وإدارة الشركات السياحية ويجب أن يكون المتقدم للوظائف السابقة من حملة شهادة الدكتوراه في كل تخصص مطلوب.

    وظائف أكاديمية شاغرة في جامعات البحرين
    وظائف أكاديمية شاغرة في جامعات البحرين

وظائف أكاديمية في جامعة الخليج العربي

هنالك مجموعة من الوظائف الأكاديمية الشاغرة في جامعة الخليج العربي في البحرين وهي:

مقالات ذات صلة
  • مطلوب مدرس تحت اسم وظيفي (أستاذ مادة الإعلام الرقمي) في جامعة الخليج العربي ويشترط أن يكون حاصلًا على شهادة الدكتوراه ويجب أن يمتلك خبرة صناعية.
  • كما ويطلب مدرس بمسمى وظيفي (أستاذ التصميم والغرافيك) في جامعة الخليج العربي. وبالتالي يجب على المتقدم أن يكون حاصلًا على شهادة الدكتوراه في مجال التصميم الغرافيكي.
  • بالإضافة إلى إعلان جامعة الخليج العربي عن حاجتها لمدرس إعلام ويشترط أن يكون حاصلًا على درجة الدكتوراه. بالإضافة لامتلاكه سجل بحثي علمي على مستوى عالٍ.
  • كما تم الإعلان عن وجود شاغر يحمل المسمى الوظيفي (مدرس مادة الموارد البشرية ال HR) في جامعة الخليج العربي.
  • بالإضافة إلى وجود شاغر يحمل المسمى الوظيفي (مدرس في مادة المالية والمحاسبة) في جامعة الخليج العربي ويشترط أن يمتلك شهادة الدكتوراه في التخصص المطلوب.

اقرأ أيضًا: فرص عمل في جامعة البحرين 2023 ممولة بالكامل

التقديم إلى الوظائف الشاغرة في جامعات البحرين

وبعد أن تحدثنا عن الوظائف الأكاديمية الشاغرة في جامعات البحرين سنتحدث عن طريقة التقديم إلى تلك الوظائف، وبشكل خاصا سنتحدث عن:

  • طريقة التقديم إلى الشواغر الأكاديمية في جامعة البحرين.
  • بالإضافة إلى طريقة التقديم إلى الشواغر الأكاديمية المتوفرة في جامعة الخليج العربي.

    وظائف أكاديمية شاغرة في جامعات البحرين
    وظائف أكاديمية شاغرة في جامعات البحرين

التقديم إلى الوظائف الأكاديمية في جامعة البحرين

ويمكنك التقدم إلى الوظيفة الأكاديمية التي تراها مناسبة لك باتباع الخطوات الآتية:

  1. ادخل إلى الإيميل الخاص بالموارد البشرية أو الHR في جامعة البحرين.
  2. ثم اكتب رسالة رسمية بسيطة تتحدث فيها عن نفسك بشكل سريع. بعبارة أخرى، اذكر الاسم الكامل والعنوان ورقم هويتك الوطنية. بالإضافة إلى جميع خبراتك التي لها علاقة بالوظيفة التي ترغب في التقدم لها.
  3. بعد ذلك عليك إرفاق الرسالة الإلكترونية بصور مصدقة ويفضل أن تكون مرفوعة بتقنية السكانر، ومرتبة ضمن ملف بصيغة Word أو pdf.
  4. كما يجب عليك أن ترفق سيرتك الذاتية ال CV والذي يجب أن يتضمن جميع معلوماتك الشخصية والمهنية. بالإضافة إلى مهاراتك وخبراتك والهوايات التي لها علاقة بالوظيفة التي ترغب في التقدم لها.
  5. وأخيرًا، من الضروري جدًا أن تذكر اسم المسمى الوظيفي الذي تم الإعلان عنه مسبقًا في الإيميل الذي سترسله للجامعة. كما عليك ألا تنسَ ذكر المزايا التي تجعلك مرشحًا لهذه الوظيفة أكثر من جميع المتقدمين.

اقرأ أيضًا: فرص عمل في البحرين 2023| أهم الوظائف المتوفرة

وظائف أكاديمية شاغرة في جامعات البحرين
وظائف أكاديمية شاغرة في جامعات البحرين

التقديم إلى وظائف جامعة الخليج العربي في البحرين

ويمكنك التقدم إلى الشواغر الأكاديمية التي تم الإعلان عنها ضمن جامعة الخليج العربي باتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بقسم إدارة الموارد البشرية في جامعة الخليج العربي.
  2. توجيه رسالة إلكترونية تضمن المعلومات الأساسية والرمز أو المسمى الوظيفي.
  3. إرفاق جميع الشهادات الأكاديمية. بالإضافة إلى شهادات الخبرة والسيرة الذاتية.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الخليج العربي قد أوضحت أنها تطلب من جميع المتقدمين إلى الشواغر المتاحة القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة. بالإضافة إلى ضرورة وجود خبرة كافية في التعامل مع الحاسوب وتطبيقاته الأساسية. كما يشترط أن يكون جميع المتقدمين من حملة الجنسية البحرينية حصرًا.

اقرأ أيضًا: فرص عمل للمصريين في البحرين 2023

إيجابيات ومزايا العمل الأكاديمي في جامعات البحرين

توجد العديد من المزايا والإيجابيات في العمل ضمن جامعات البحرين بصفة أكاديمية، ومن أبرز تلك المزايا:

  • سلسلة الرواتب والأجور التي تعتبر مرتفعة بالنسبة لجميع عقود العمل الأكاديمي في قطاعات التعليم. بالإضافة إلى البحث العلمي.
  • كما تتميز الوظائف الأكاديمية بامتيازات وصلاحيات واسعة تمنح إلى أعضاء الهيئة التدريسية. بالإضافة إلى الهيئة العاملة في مختلف جامعات البحرين.
  • بالإضافة إلى تحقيق العمل العلمي الجماعي المشترك.
  • علاوة على ذلك، يحصل جميع أعضاء الهيئة التدريسية من دكاترة ومدرسين على حصانة وحماية من أي إساءة لفظية كانت أو جسدية، وذلك يشمل المدرسين في الجامعات. بالإضافة إلى المعاهد.
  • كما أن عقد العمل الأكاديمي يضمن تأمين المواصلات لجميع العاملين في تلك المجالات والذين يتعذر عليهم الوصول إلى المقر العلمي بسهولة بسبب إقامتهم خارج المدينة.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن أهم الوظائف الأكاديمية الشاغرة في جامعات البحرين. بالإضافة إلى الشروط التي وضعتها تلك الجامعات للحصول عليها. كما تحدثنا عن طريقة التقديم إليها. بالإضافة إلى مزايا العمل الأكاديمي والعلمي. وفي الختام، لا يسعنا إلا أن نؤكد على أهمية أن يتبوأ رجال العلم مكانهم الصحيح في المجتمع. وبالتالي يجب علينا أن نحترمهم ونقدر لهم عاليًا رهن حياتهم بالعلم والبحث العلمي وإعداد وتدريس الأجيال الجديدة لتتمكن من مواكبة التطورات التكنولوجية والعلمية الهائلة التي تحدث في كل يوم في هذا العالم الذي نعيش فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *