الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية

الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية، من أبرز المواضيع التي تشغل محركات البحث كل عام. من الجدير بالذكر، كانت فكرة إنشاء وزارة الاستثمار الحكومية في 25 فبراير شباط في عام 2020 ميلادي كجزء أساسي من الخطة الهادفة إلى خلق بيئة اقتصادية ناجحة ومتطورة. كذلك لتحل محل الهيئة العامة للاستثمار، والتي أطلقت سابقًا في تاريخ 10 أبريل من عام 2000 ميلادي. كما تسعى الوزارة في الوقت الحالي إلى تقديم كافة الخدمات التي تدعم المستثمرين في صفقاتهم واستثماراتهم. بالإضافة إلى ذلك، فهي تسهل التبادل الاقتصادي بين القطاعات المختلفة، وتعزز العلاقات بين الأطراف في مجتمع الأعمال. نتيجة لذلك، فهي تشارك في صنع سياسة اقتصادية متطورة، وترتكز بشكل أساسي على الدراسات المختلفة والبحث الاستراتيجي. لذا سيقدم لكم خليجي لهذا اليوم مقالًا عن أنواع الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية، مع توضيح الخطوات الأساسية للتسجيل فيها.

الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية

تعلن وزارة الاستثمار السعودية كل سنة عن افتتاح بوابة التوظيف من جديد لجميع المواطنين من أصل سعودي الجنسية. حيث تعرض الوزارة عبر موقعها الرسمي توفر وظائف إدارية شاغرة في مجالي التوثيق والأرشفة في مدينة الرياض. سنذكر أبرز المسميات الوظيفية الشاغرة:

وظائف إدارية وهندسية للبكالوريوس فأعلى لدى وزارة الاستثمار

إليك أبرز الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية لحملة البكالوريوس أو الماجستير، وهي:

  • مدير المشروع Project Manager: ودوره الأساسي هو ضمان تنفيذ المشاريع في كل مراحلها ضمن إطار عمل معتمد من SAGIA، بالإضافة إلى تلبية كافة الطلبات الدعم لأصحاب المصلحة الداخليين. بشرط أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس وما يعادلها في الهندسة الصناعية أو إدارة الأعمال. كما يجب أن تتراوح خبرته المهنية بين 4 و 6 سنوات في المشاريع الصغيرة المستقلة.
  • مدير تنفيذي للصفقات والتفاوض Deal & Negotiation Executive Director: ودوره الوظيفي هو توجيه استراتيجية الشؤون القانونية لكل الصفقات والمفاوضات. بالإضافة إلى تقديم المشورة القانونية والأنشطة لجميع القطاعات.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل الزوجة الأجنبية في حساب المواطن السعودية.

وظائف إدارية شاغرة للبكالوريوس فأعلى لدى وزارة الاستثمار

إليك أبرز الوظائف الإدارية لدى وزارة الاستثمار لحملة البكالوريوس، وهي:

  • مدير التميز المؤسسي Organizational Excellence Director: يعمل على توفير الرؤية والقيادة والخبرة في التميز المؤسسي. كما يساعد على صياغة استراتيجية التخطيط وتحديد الأهداف الاستراتيجية والميزانيات المتفق عليها والسياسات والإجراءات المعتمدة.
  • مدير تنفيذي للصفقات والتفاوض Deal & Negotiation Executive Director: ودوره الوظيفي توجيه استراتيجية الشؤون القانونية للصفقات والمفاوضات، بالإضافة إلى تقديم المشورات والتوصيات القانونية لجميع القطاعات.

وظيفة إدارية بمجال الصفقات التجارية في وزارة الاستثمار

إليك أبرز الوظائف الإدارية لدى وزارة الاستثمار في مجال الصفقات التجارية، وهي:

  • مدير تنفيذي للصفقات والتفاوض Deal & Negotiation Executive Director: ودوره الأساسي هو التوجيه الاستراتيجي لقسم الشؤون القانونية، ودعم اللجان القانونية والتنظيمية لضمان استراتيجيات التفاوض مع مصالح وزارة الاستثمار.

الرئيس القطري وظيفة إدارية في الوزارة السعودية

أعلنت وزارة الاستثمار عبر موقعها الرسمي عن توفر وظيفة  إدارية وهي الرئيس الإقليمي Head of country. بحيث يعمل على إدارة العلاقات الثنائية القطرية، وتنفذ استراتيجيات مع مدير أوروبا وأمريكا. كما لديه دور في رصد العلاقات الثنائية بين المملكة السعودية ودول معينة، بالإضافة إلى إنشاء علاقات استراتيجية متينة مع أصحاب المصلحة المعنيين.

الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية
الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية

وظائف إدارية شاغرة في عدة مجالات لدى وزارة الاستثمار السعودية

إليك أبرز الوظائف الإدارية في مجالات مختلفة لدى الوزارة، وهي:

  • المدير التنفيذي لتكنوالوجيا المعلومات والاتصالات ICT Executive Director: ويعمل على مواكبة التكنولوجيا في قطاعي المعلوماتية والاتصالات. كما يعمل على وضع خطة شاملة لجذب المستثمرين إلى القطاعات وتلبية أهداف الوزارة. بالإضافة إلى تيسير أمور الصفقات والاستثمارات على أرض الواقع.
  • مدير تنفيذي للخدمات المالية Financial Services Executive Director: ومهمته تطوير القطاع الخدمي المالي، والإشراف على القطاعات، وإدارة فرص الاستثمار وتحويلها إلى صفقات.
  • المدير التنفيذي للزراعة وتصنيع الأغذية Agriculture & Food Processing Executive Director: يعمل على تطوير قطاع الزراعة، بالإضافة إلى تجهيز الأغذية في وزارة الاستثمار.
  • المدير التنفيذي لرأس المال البشري والابتكار Human Capital & Innovation Executive Director: ويعمل على تطوير قطاع رأس المال البشري والابتكار في وزارة الاستثمار.

وظائف إدارية في مجال تقنية المعلومات لدى وزارة الاستثمار

إليك أبرز الوظائف الإدارية في مجال تقنية المعلومات، وهي:

  • مدير تدقيق تقنية المعلومات IT Audit Director: ودوره الأساسي قائم على التخطيط وتدقيق نظم المعلومات. كما يدير عملية تطوير وتنفيذ السياسات بما يتماشى مع المعايير الوطنية والدولية. ذلك بشرط أن يكون الفرد المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس أو الماجستير في نظم المعلومات أو علوم الحاسب أو هندسة الحاسب. كما يجب أن لا تقل خبرته في العمل عن 10 سنوات مع خبرة 3 سنوات على الأقل في المجال الإداري. بالإضافة إلى امتلاكه خبرة في بناء علاقات استراتيجية مع أصحاب المصلحة الخارجيين والداخليين، وتطبيق منهجيات والتخطيط والتنفيذ.

اقرأ أيضًا: رابط منصة نسك الجديدة وطريقة إصدار تأشيرات الحج والعمرة من خلالها.

وظيفة إدارية في مجال الرقابة لدى وزارة الاستثمار

إليكم الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية في مجال الرقابة:

  • رئيس الرقابة Head of Monitoring: ودوره الوظيفي هو تنفيذ استراتيجية التخطيط والرقابة، وتقديم تقارير أسبوعية دقيقة وهادفة. بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذ المشاريع الاستثمارية.

وظائف إدارية في مجال التوثيق والأرشفة لدى وزارة الاستثمار

إليكم الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية في مجال التوثيق والأرشفة:

  • منسق أول التوثيق والأرشفة Senior Documentation and Archiving Coordinator.
  • منسق التوثيق والأرشفة Documentation and Archiving Coordinator.

وتتمثل الوظيفة الأساسية لهما في المساهمة في إدارة وصيانة جميع الوثائق المهمة، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إليها وتخزينها. كما تساعد على إنجاز خطة التشغيل السنوية ضمن مؤشرات العمل المحددة والسياسات والإجراءات المعتمدة، وبالاعتماد على مقدار الميزانيات المتفق عليها.

وظائف إدارية في مجال تحليل الأعمال لدى الوزارة

إليكم الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية في مجال تحليل الأعمال:

  • محلل تطوير الأعمال Business Development Analyst – Maritime: ومهمته الأساسية المساهمة في تطوير السوق والأعمال، وإجراء البحوث، وتفسير البيانات والتوصيات التي تهدف إلى تنفيذ خطة التشغيل السنوية. لكن يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في الدراسات البحرية، مع خبرة لا تقل عن سنتين في مجال الترويج للاستثمار الداخلي. بالإضافة إلى امتلاكه خبرة في السياسات والمنهجيات، ومستوى جيد في اللغة الإنجليزية، ومهارة في استخدام الحاسب الآلي.

اقرأ أيضًا: التطوع في الهلال الأحمر السعودي.

وظائف إدارية لحملة البكالوريوس في الوزارة السعودية

إليكم الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية لحملة البكالوريوس:

  • أخصائي أول التنافسية والتقارير وأخصائي التنافسية والتقارير Competitiveness and Reporting Specialist: بشرط أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية. كما يجب أن يكون حاملًا لدرجة البكالوريوس أو ما يعادلها في مجال ما، مثل (الاقتصاد، أو المالية، أو إدارة الأعمال). بالإضافة إلى امتلاك خبرة مهنية لا تقل عن 8 سنوات في مجال الترويج للاستثمار، وتطوير الأعمال، وإدارة العلاقات.
  • مدير الوثائق والمستندات Document Manager: بشرط أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في هذه تخصصات، ولديه خبرة سابقة في مجال العمل. كما يجب أن يكون مسؤولًا عن إدارة جميع الوثائق المهمة، وتسهيل الوصول إليها وتخزينها.

وظيفة إدارية خاصة لحملة البكالوريوس في الوزارة السعودية

إليكم الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية لحملة البكالوريوس:

  • مدير تطوير الأعمال (قطاع المياه) Business Development Manager: يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الاعمال، ولديه خبرة تتراوح بين 6 و 8 سنوات في مجال الاستثمار الداخلي وتطوير الأعمال. كما يجب أن يمتلك خبرة في بناء وصيانة شبكات المستثمرين، وخبرة في السياسات والمنهجيات، مع خبرة إدارية لا تقل عن 2 سنة.

وظائف إدارية لحملة البكالوريوس في عدة تخصصات لدى وزارة الاستثمار السعودية

إليكم الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية لحملة البكالوريوس:

  • مسؤول اكتساب المواهب Sr. Talent Acquisition Officer: على أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية، مع خبرة في دورة التوظيف لا تقل عن 4 سنوات. كما يجب أن يكون لديه معرفة في مواقع نشر الوظائف وإنشاء منصات التواصل الاجتماعي المهنية.
  • مسؤول التنسيق المحلي Sr. Domestic Coordination Officer: على أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، مع خبرة في المراسلات الحكومية، والخدمات العامة لا تقل عن 4 سنوات.
  • أخصائي التنافسية والتقارير الإقليمية Regional Competitiveness and Reporting Specialist: على أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الاقتصاد والمال، مع خبرة في تطوير الأعمال وإدارة العلاقات لا تقل عن 6 سنوات.
  • محلل أول التنافسية الإقليمية والتقارير Sr. Regional Competitiveness & Reporting Analyst: يمتلك درجة بكالوريوس في الاقتصاد والمال وإدارة الأعمال، مع خبرة 4 سنوات في التحليل وإعداد التقارير.
  • محلل التنافسية والتقارير الإقليمية Regional Competitiveness and Reporting Analyst: يمتلك درجة بكالوريوس في الاقتصاد والمال وإدارة الأعمال، مع خبرة 2 سنة أو أكثر في التحليل وإعداد التقارير.
  • مسؤول التنسيق المحلي Domestic Coordination Officer: يمتلك درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال، مع خبرة 2 سنة أو أكثر في المراسلات مع الحكومة.
  • مسؤول اكتساب المواهب Talent Acquisition Officer: يمتلك درجة بكالوريوس في الموارد البشرية والمال وإدارة الأعمال، مع خبرة 2 سنة أو أكثر في دورة التوظيف الكاملة، ومعرفة في منصات التواصل الاجتماعي المهنية.

الاستعلام عن الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية

يمكن الاستعلام عن الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع وزارة الاستثمار السعودية مباشرة عبر الرابط التالي jobs.misa.gov.sa.
  2. اضغط على بوابة الوظائف الشاغرة المتاحة.
  3. ثم أدخل اسم الوظيفة التي ترغب في الاستعلام عنها في الخانة المناسبة لها.
  4. بعدئذ انقر على زر (البحث).
  5. ستظهر نتيجة البحث على الشاشة أمامك.

التقديم على الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية

يمكن التقديم على الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع وزارة الاستثمار الإلكتروني.
  2. ثم ادخل إلى بوابة الوظائف الشاغرة، واختر الوظيفة المناسبة لك من قائمة الخيارات المتاحة والمعروضة أسفل الصفحة.
  3. اضغط على أيقونة (قدم الآن) للبدء بملء استمارة طلب التقديم على الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية.
الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية
الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية

تسجيل الدخول في موقع وزارة الاستثمار السعودية

إليكم خطوات تسجيل الدخول في بوابة وظائف وزارة الاستثمار الإلكترونية، والتي تشمل:

  1. ادخل إلى موقع وزارة الاستثمار الإلكتروني.
  2. ثم اختر بوابة الوظائف الشاغرة، ثم اختر الوظيفة المناسبة لك.
  3. اضغط بعد ذلك على زر (قدم الآن)، ثم ابدأ بعملية تسجيل الدخول بشكل رسمي.
  4. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني الخاص.
  5. ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  6. انقر على أيقونة (أنا لست روبوتًا).
  7. بعد التأكد من كافة المعلومات التي أدخلتها، انقر فوق أيقونة (تسجيل الدخول).

اقرأ أيضًا: فتح حساب الحصاد في البنك الأهلي المتحد.

إنشاء حساب في موقع وزارة الاستثمار السعودية

يمكنك إنشاء حساب في موقع وزارة الاستثمار السعودية من أجل الحصول على فرصة  إحدى الوظائف الشاغرة، وذلك من خلال عدة خطوات:

  1. ادخل إلى موقع وزارة الاستثمار الإلكتروني.
  2. ثم اختر بوابة الوظائف الشاغرة، ثم اختر الوظيفة المناسبة لك.
  3. اضغط بعد ذلك على زر (قدم الآن)، ثم اضغط على أيقونة (إنشاء حساب شخصي).
  4. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني الخاص، ثم اكتبه مرة ثانية في الخانة المحددة لذلك.
  5. اكتب كلمة المرور التي تختارها لحسابك في مكانها الملائم.
  6. ثم انقل الكلمة مرة أخرى في مكانها المحدد.
  7. بعدئذ أدخل كل من اسمك الأول والأخير بدقة.
  8. أثبت بأنك لست روبوتًا، وذلك من أجل التحقق من شخصيتك الحقيقية.
  9. في الختام، انقر فوق زر (إنشاء حساب).

رابط وزارة الاستثمار السعودية

أطلقت وزارة الاستثمار السعودية موقعًا إلكترونيًا يخدم كافة المواطنين، بحيث يمكن لأي مواطن الدخول مباشرة إلى الموقع عبر الرابط التالي jobs.misa.gov.sa أو الرابط https://misa.gov.sa/ar/. من خلال هذا الرابط أصبح من السهل على الراغبين في الاستعلام عن الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية والتقديم إليها أيضًا.

طرق التواصل مع وزارة الاستثمار السعودية

إليكم وسائل التواصل المختلفة المتاحة، والتي تتيح للمواطن إمكانية الوصول إلى خدمة العملاء في الوزارة:

  • بإمكانك التواصل مع خدمة العملاء في الوزارة، والاستفسار عن الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية، من خلال الرقم التالي 8002449990 أو عبر الرقم التالي  00966115065777.
  • البريد الإلكتروني لوزارة الاستثمار السعودية: [email protected].
  • للتواصل مع المركز الإعلامي للوزارة: [email protected].
  • للتواصل مع مركز للوزارة عبر تطبيق الواتساب: 00966112035888.
  • رابط موقع وزارة الاستثمار السعودية على اليوتيوب.
  • رابط موقع وزارة الاستثمار السعودية على التويتر

مراكز خدمة وزارة الاستثمار السعودية

إليكم مراكز الخدمة الأساسية للوزارة في المملكة:

  • المقر الرئيسي في الرياض: ويقع على طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد في حي النخيل. بالنسبة لرقم المبنى فهو #3966، أما عن الرقم الإضافي فهو #6244، ورمز البريد هو #12382. بينما رقم الهاتف للاتصال بالخدمة هو 8002449990.
  • مركز جدة: ويقع على طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز في حي النعيم. بالنسبة لرقم المبنى فهو #7261، أما عن الرقم الإضافي فهو #2802، ورمز البريد هو #23621. بينما رقم الهاتف للاتصال بالخدمة هو 8002449990.
  • مقر الخبر: ويقع في الراكة الجنوبية في شارع طارق بن زياد. بالنسبة لرقم المبنى فهو #7296، أما عن الرقم الإضافي فهو #2231، ورمز البريد هو #34227. بينما رقم الهاتف للاتصال بالخدمة هو 8002449990.
  • مركز المدينة المنورة: ويقع على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز في حي جشم. بالنسبة لرقم المبنى فهو #7539، أما عن الرقم الإضافي فهو #2410، ورمز البريد هو #42363. بينما رقم الهاتف للاتصال بالخدمة هو 8002449990.

اقرأ أيضًا: أبرز مواصفات كيا كارينز الحديثة في السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم، والذي عرضنا فيه الوظائف الشاغرة لدى وزارة الاستثمار السعودية. كما ذكرنا طرق التواصل والتسجيل مع وزارة الاستثمار السعودية كي نسهل عليكم تحقيق رغباتكم في الحصول على إحدى الوظائف المتاحة كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *