وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم

وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم يوم أمس الإثنين، والذي أثار ضجّة كبيرة في الساحة الإعلامية حيث تعدّ الإعلامية الراحلة ماجدة عاصم من أشهر مذيعات التلفزيون المصري في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين، والتي اشتهرت بإنجازاتها المهنية المميّزة. كما تداولت الصحف المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة المذيعة المصريّة ماجدة عاصم المحزن والمؤلم، وكثر البحث عن سبب الوفاة والسيرة الذاتية للفنانة الراحلة. ومن الجدير بالذكر أنّ الفنانة الراحلة توفيت بعد خمس سنوات فقط من وفاة ولدها الراحل المذيع الشاب عمرو سمير. تابع المقال التالي على موقع خليجي لتتعرف أكثر عن تفاصيل وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم. بالإضافة إلى الكثير من المعلومات ذات الصلة.

وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم

تمَّ الإعلان عن وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم مساء أمس يوم الإثنين الموافق لتاريخ الثالث من أكتوبر 2022م. كما نعت المذيعة سلوى عاصم شقيقة الإعلامية الراحلة عبر حسابها على فيسبوك بالكلمات التالية ” ماتت أختي حبيبتي وروحي المذيعة ماجدة عاصم، خلاص مشيتي يا حبيبتي بعد عذابك خمس سنوات على رحيل ابنك ابني حبيبي المذيع عمرو سمير. تحملتي بكل إيمان ورضا، مشيتي يا حبيبتي مشيتي، آسفة مش قادرة أكمل البوست “. حيث عاشت الإعلامية الراحلة خلال السنوات القليلة الماضية ألم الفراق والحزن على وفاة ولدها الراحل المذيع عمرو سمير. كما عانت من أمراض عديدة واجهتها بكلّ صبر وإيمان بقضاء الله وقدره. وبالتالي فارقت المذيعة المصرية الشهيرة ماجدة عاصم الحياة لتكون واحدة من الخسارات الكبيرة التي شهدها الوسط الإعلامي المصري.

وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم
وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم

شاهد أيضًا: من هو طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعدا لوزير الدفاع الجديد

مقالات ذات صلة

سبب وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم

توفّيت الإعلاميّة المصريّة ماجدة عاصم والدة الفنان والمذيع الراحل عمرو سمير. وذلك في ساعة متأخرة من مساء يوم الإثنين. حيث تمّ الكشف عن سبب الوفاة، وذلك نتيجة صراع طويل مع مرض السرطان الخبيث في الكبد والرئتين والعظام، مما تسبّب في تدهور حالتها الصحية مؤخّرًا ودخولها إلى المستشفى. كما أعلن أحد أبناء الإعلامية الراحلة خبر الوفاة عبر حسابه على فيسبوك، مشيرًا أنّها توفيت بعد أربعة أشهر من المرض الشديد. وقد تدهورت حالتها الصحية خلال الأربعة أشهر الأخيرة. حيث لم يحتمل جسدها المرض ونقلت إلى العناية المكثفة لتلفظ أنفاسها الأخيرة. ومن الجدير بالذكر أنّ الإعلامية الراحلة توفيت بعد خمس سنوات من وفاة ابنها الفنان والمذيع عمرو سمير. حيث أصيبت بانهيار عصبي حاد عقب سماعها خبر موته.

شاهد أيضًا: من هو شعيب المويزري السيرة الذاتية

الإعلامية المصرية ماجدة عاصم

ماجدة عاصم، هي إعلامية ومذيعة تلفزيونية مصرية، حيث كانت من أشهر مذيعات التلفزيون المصري في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين. ولدت في جمهورية مصر العربية في القاهرة عام 1960، وتوفيت وهي في العقد السادس من عمرها عام 2022. كما أنّها شقيقة المذيعة المصرية سلوى عاصم، وتزوجت من رجل السياحة سمير محمد علي شما وأنجبت منه الفنان الراحل عمرو سمير. ثمّ بعد طلاقها تزوجت من الفنان كرم مطاوع، وتطلقت منه أيضًا قبل شهر من وفاته. كما لعبت دور “مذيع الربط ” بين الفقرات والبرامج في التلفزيون المصري، أي ما يطلق عليه حاليًّا ” البرومو “. كذلك لعبت بعض الأدوار كممثلة من خلال مشاركتها بشخصية مذيعة في فيلم ليلة عسل للمخرج محمد عبد العزيز في عام 1990.

شاهد أيضًا: من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا

الإعلامية ماجدة عاصم السيرة الذاتية

أثارت أنباء وفاة الإعلامية المصرية الشهيرة ماجدة عاصم ليلة أمس حفيظة ملايين المصريين، بعد أن تناقلت الصحف المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاتها المحزن. ونتيجةً لذلك بدأ الكثير من الأفراد في مصر والعالم العربي بالبحث السيرة الذاتية للمذيعة الراحلة ماجدة عاصم، والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • الاسم الكامل: ماجدة عاصم.
  • تاريخ الميلاد: ولدت في 1960.
  • العمر: 62 عامًا.
  • تاريخ الوفاة: 3 أكتوبر 2022م.
  • مكان الميلاد: مدينة القاهرة، جمهورية مصر.
  • مكان الإقامة: مدينة القاهرة.
  • الجنسية: عربية مصرية.
  • الديانة: الإسلامية.
  • الحالة الاجتماعية: منفصلة.
  • اسم الزوج الأول: سمير محمد علي شما.
  • اسم الزوج الثاني: الفنان الراحل كرم مطاوع.
  • عدد الأبناء: اثنان.
  • العمل: إعلامية ومذيعة تلفزيونية مصرية.
  • سنوات النشاط: 1980م حتى 2012م.
  • اللغة الأم: اللغة العربية ( اللهجة المصرية ).
الإعلامية ماجدة عاصم السيرة الذاتية
الإعلامية ماجدة عاصم السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية

أبناء الإعلامية المصرية ماجدة عاصم

بعد الإعلان عن وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم ليلة أمس، كثر البحث على محركات التواصل الاجتماعي عن أبناء المذيعة الراحلة ماجدة عاصم، وهم:

  • الراحل عمرو سمير شما: مذيع وممثل مصري من مواليد الثالث من يوليو عام 1948، وهو ابنها من زوجها الأول رجل السياحة سمير محمد علي شما، ولقد توفي قبل 5 سنوات نتيجةً لأزمة قلبية.
  • مي سمير شما: وهي ابنة الراحلة الإعلامية ماجدة العاصم من زوجها الأول سمير محمد علي شما، وكانت قد نعت والدتها على صفحتها على فيسبوك، وأشارت أنّ مرض والدتها كان من أربعة أشهر، وعبّرت أنّ والدتها كانت مثالًا للرضا والصبر.

شاهد أيضًا: من هي جنان بوشهري الفائزة في انتخابات مجلس الأمة 

أبرز أعمال الإعلامية المصرية ماجدة عاصم

بعد الضجة الكبيرة التي أثارها خبر وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم، والتي كانت من أشهر مذيعات التلفزيون المصري في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي. بدأ البحث عن أهم أعمال الإعلامية الراحلة والتي يمكن تلخيصها كالآتي:

  • عملت كأبرز وأشهر مذيعات الربط في ماسبيرو، واشتهرت بإطلالتها المميّزة.
  • كما اشتهرت بتقديم برامج الأطفال على التلفزيون المصري.
  • حيث ظلّت تعمل في التلفزيون المصري إلى أن بلغت سنّ التقاعد.
  • كذلك من أشهر برامجها ” ذكريات وحكايات ” الذي كان يُعرض على شاشة القناة الثانية المصرية.
  • أيضًا شاركت كممثلة بدور مذيعة في فلم وحيد اسمه ” ليلة عسل ” الذي تمّ عرضه عام 1990، والذي كان من بطولة عزت العلايلي وسهير البابلي وسماح أنور وخالد النبوي.

شاهد أيضًا: من هو ميشال معوض ويكيبيديا

وفاة المذيع الشاب عمرو سمير نجل الإعلامية ماجدة عاصم

تُوفي الفنان والمذيع المصري الشاب عمرو سمير ابن الإعلامية الراحلة ماجدة عاصم منذ 5 سنوات في يوليو 2017م، عن عمر يناهز 33 عامًا. وذلك بخبرٍ صادمٍ إثر تعرّضه لأزمةٍ قلبية مفاجئة بينما كان يقضي عطلته الصيفية في إسبانيا. حيث كان من المفترض أن يغادر الفندق الذي يقيم فيه متّجهًا إلى المطار، لكنّه لم يستيقظ من فراشه عندما حاول أحد عمال الفندق إيقاظه، لتقضي بعد ذلك والدته الإعلاميّة المصريّة الراحلة ماجدة عاصم عذابًا وحزنًا شديدًا على فراق ولدها. حيث قضت خمس سنوات من الحزن والمرض واجهتها بالصبر والتحمّل والإيمان، حتى فارقت عالمنا إلى مثواها الأخير.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل وفاة الإعلامية المصرية ماجدة عاصم، وسبب وفاتها. كذلك تحدثنا عن سيرتها الذاتية وأبنائها وأهمّ أعمالها. حيث كانت الإعلاميّة الراحلة ماجدة عاصم مثالًا للصبر والتحمّل والإيمان وفقًا لما ذكرته عائلتها على وسائل التواصل الاجتماعي، ونسأل الله عزّ وجلّ أن يرحم المذيعة الراحلة ماجدة عاصم وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *