وفاة الشيخ جابر البسيسي في حادث هو وعائلته صور

وفاة الشيخ جابر البسيسي في حادث هو وعائلته في حادث مروري مروع، أثير من خلاله الكثير من الحزن بين أوساط المجتمع السعودي. سيما وأن الشيخ جابر كان له دور كبير في سبيل الدعوة، مما ترك أثر كبير في مكانة جميع المتابعين والمحبين. لذلك إليكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على الشيخ جابر البسيسي، وحادثة وفاته هو وعائلته، كما سنتعرف على تفاصيل الحادثة، فلنتابع سويةً.

شاهد: وفاة سند جلال في حادث مروري في حائل

وفاة الشيخ جابر البسيسي في حادث هو وعائلته

أعلنت مصادر إعلامية سعودية عن وفاة الشَيخ جابر البسيسي وهو إمام وخطيب جامع القنفذة بالمملكة العربية السعودية. وقد نعاه الكثير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسهم وزير الشئون الإسلامية الذي أرسل التعازي لأسرته من خلال اتصال هاتفي أجراه الوزير مع والد الشيخ المتوفى وأشقائه وشيخ قبائل أحد بني زيد.

كما يذكر أن الشيخ جابر قد توفي هو وعائلته المكونة من ستة أشخاص إثر تعرضهم لحادث مروري مروّع. وذلك أثناء ذهابهم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة. وقد تم إقامة صلاة الجنازة عليه وعلى أسرته في الحرم المكي مساء يوم الأحد. كما تم دفنه مع أسرته في مقبرة الشهداء في مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة سلطان بن تركي بن عبدالله ال سعود بالتفصيل.

من هو الشيخ جابر البسيسي

هو جابر أحمد البسيسي إمام وخطيب جامع أحد بني زيد في القنفذة، وهو في الأربعينيات من عمره. كما يعتبر من الشخصيات البارزة في المملكة، ويعتبر واحدًا من أبرز الأئمة هناك حيث تولى الخطابة منذ حوالي 25 عامًا. كما يشهد له الجميع بالأخلاق الحسنة والإخلاص والتفاني في النصح والدعوة.

نشأ الشيخ جابر في المملكة العربية السعودية، وكان يحظى باحترام الشعب السعودي قاطبةً، لما يملكه من مخزون علمي ديني كبير، بالإضافة إلى الخبرة الطويلة في علوم الفقه.

كما يعرف الشَيخ جابر البسيسي بصوت جميل، وتلاوة عذبة للقرآن الكريم، بالإضافة إلى دعواته الطيبة التي تركت مكانة كبير في قلوب محبيه ومتابعيه.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة زوج البلوجر مريم جودة.

تفاصيل حادث وفاة الشيخ جابر البسيسي بالصور

وفقًا للمصادر فإن الشيخ جابر البسي وزوجته وأطفاله كانوا قد وصلوا إلى مكة المكرمة في إجازة العطلة المدرسية لأداء مناسك العمرة.

وفي طريق العودة إلى قنفذة عبر طريق الساحل اصطدمت شاحنة مسرعة بمركبة الشيخ جابر شمال ميقات يلملم. نتيجةً لذلك، توفي السائق الذي هو الشيخ جابر البسيسي وجميع من كانوا معه في مشهد مؤثر فجر يوم الثلاثاء 17 يناير 2023. وفاة الشيخ جابر البسيسي في حادث هو وعائلته فيديو صور   وفاة الشيخ جابر البسيسي في حادث هو وعائلته فيديو صور

اقرأ أيضًا: تاريخ وفاة الملك فيصل بن عبد العزيز ال سعود.

الشيخ جابر البسيسي ويكيبيديا

تشمل السيرة الذاتية للشيخ جابر البسيسي ما يلي:

  • الاسم الكامل: جابر أحمد البسيسي.
  • الجنسية: سعودية.
  • العمل: امام وخطيب جامع القنفذة في السعودية.
  • الصفات: أقدم الأئمة في محافظة القنفذة ويشتهر بأخلاقه وتفانيه في الدعوة.
  • ثم العمر: في الأربعينات من عمره.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأبناء: خمسة أبناء.
  • سبب الوفاة: حادث مروري.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة ابن جورج وسوف وديع وسوف.

الأسئلة الشائعة

ما هو عمر الشيخ جابر البسيسي؟

في الأربعينيات من عمره.

كيف توفي الشيخ جابر البسيسي؟

توفي في حادث اصطدام سيارته بشاحنة كبيرة أدت إلى وفاته مع سبعة من عائلته في السيارة اثناء عودتهم من أداء مناسك العمرة.

في الختام، وبعد أن تعرفنا على وفاة الشيخ جابر البسيسي في حادث هو وعائلته فيديو صور، ذاكرين لكم تفاصيل الحادث المروري الذي كان سببًا في وفاة الشيخ جابر وعائلته في طريق عودتهم بعد أداء مناسك العمرة.