سبب وفاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح

سبب وفاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح ما هو؟ هز خبر وفاة ابن العائلة الحاكمة في الكويت وشقيق الأمير الكويتي الحالي الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح الكويت قبل ساعاتٍ قليلة. فما هو سبب وفاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال منصة خليجي الإخبارية، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: نزيه العثماني وش يرجع

اليك أيضا: سبب وفاة الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير

سبب وفاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح

إن سبب وفاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح هو إصابته برصاصة من الجيش العراقي عند غزوه للكويت عام 1990. كما نعلم، غزا الجيش العراقي دولة الكويت في عام 1990، وفي تلك الأثناء، ذهب الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح إلى قصر “دسمان” حيث يسكن أخيه الأكبر جابر الأحمد جابر الصباح أمير الكويت. وفي طريقه إلى هناك، استقبلته رصاصات الجيش العراقي الطائشة واخترقت جسده أمام بوابة قصر “دسمان” في الثاني من أغسطس عام 1990 ليلقى حتفه بين يدي أخيه. بناء على ذلك، اعتبر الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح أحد أهم شهداء التحرير في دولة الكويت في ظل الغزو العراقي للكويت تلك الفترة.

سبب وفاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح
سبب وفَاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح

تاريخ وفاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح

إن تاريخ وفاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح في الثاني من أغسطس 02/08/1990 بسبب طلق ناري من الجيش العراقي، وذلك على بوابة قصر دسمان معقل الأمير الكويتي جابر الأحمد جابر الصباح.

اقرأ أيضًا: السيرة الذاتية للشيخ محمد صباح سعود الصباح

اقرأ أيضا: سبب وفاة موسى الزدجالي الفنان التشكيلي

من هو الشيخ فهد الأحمد جابر الصباح

الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح هو الابن التاسع لأمير الكويت العاشر “أحمد الجابر الصباح”، ولد في العاشر من أغسطس عام 1945 في الكويت العاصمة. كما بلغ عمر الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح قبل الوفاة بسبب رصاصة الجيش العراقي 44 سنة. بناء على ذلك، هو مواطن كويتي من سلالة الأمراء، يتبع الديانة الإسلامية، كان متزوجًا من فضيلة اليوسف العذبي الصباح وأنجبا قبل وفاته 6 أبناء. كما وخاض العديد من الحروب قبل وفاته عام 1990، ومن تلك الحروب كانت حرب لواء اليرموك عام 1967، ومعركة الكرامة ومعركة تحرير الفاو. بعد ذلك، انتقل ميوله من السياسة إلى الرياضة ليشغل العديد من المناصب الرياضية خلال حياته. على سبيل المثال: رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رئيس نادي القادسية، ورئيس اتحاد كرة السلة الكويتي..

من هو الشيخ فهد الأحمد جابر الصباح
من هو الشيخ فهد الأحمد جابر الصباح

أم الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح

إن والدة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح هي الشيخة الفاضلة “فاطمة محمد عبدالله” إحدى زوجات الشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت العاشر. ومن الجدير بالذكر أن الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح هو الأخ الأصغر بين أخوته الأربعة صباح ومشعل ونواف وجابر الأحمد الجابر الصباح.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة محمد غندر مراسل قنوات اون سبورت

أبناء الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح

يملك الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح من زوجته 6 أبناء، بحيث ينقسمون إلى 5 أولاد وفتاة واحدة فقط. بناء على ذلك، يشغل أبناء الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح أعلى المناصب في دولة الكويت حاليًا. بينما تميل ابنته الوحيدة إلى قطاع الأعمال الخيرية. بناء على ذلك، فإن أبناء الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح هم:

  • الشيخ أحمد الفهد الصباح: يشغل منصب “رئيس الاتحاد الأولمبي الآسيوي” حاليًا.
  • ثم الشيخ طلال الفهد الصباح: يشغل منصب “رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم”.
  • كذلك الشيخ عذبي الفهد الصباح: شغل منصب “رئيس جهاز أمن الدولة”.
  • بعد ذلك، الشيخ خالد الفهد الصباح: يشغل منصب “رئيس مجلس إدارة نادي القادسيّة الكويتي”.
  • ثم الشيخ ضاري فهد الصباح: يشغل منصب “رئيس مجلس إدارة نادي الصّيد والفروسية الكويتي”.
  • وأخيرًا، الشيخة بيبي فهد الصباح: ناشطة في مجال حقوق ودعم تعليم الأطفال.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة مرسي عطالله الكاتب المصري

أبناء الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح
أبناء الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح

الأسئلة الشائعة

من هي زوجة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح؟

إن زوجة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح هي الشيخة “فضيلة يوسف العذبي الصباح”.

من هو أكبر أبناء الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح؟

إن أكبر أبناءه هو الشيخ أحمد الفهد الصباح.

في الختام، لقد تعرفنا على سبب وفاة الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي في الثاني من آب/ أغسطس عام 1990. واتّضح أنه كان بسبب طلقٍ ناري من قبل الجيش العراقي الذي احتل الكويت في تلك الفترة من الزمن.