كم باقي على وقفة عيد الأضحى 2023 وفق تقويم قطر

وقفة عيد الأضحى وفق تقويم قطر، حيث ينتظر المسلمون بترقب قدوم عيد الأضحى المبارك، وهو إحدى المناسبات الدينية المميزة التي يحتفل بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم. كما اقترب موعد هذا العيد الذي يتم فيه ذبح الأضاحي، وتوزيع الحم على الأقارب والفقراء. لذلك يبحث الكثير من الناس عن موعد وقفة العيد بالضبط. وبالتالي سنتعرف في مقالنا هذا عبر خليجي على كافة التفاصيل المتعلقة بموعد عيد الأضحى ووقفته وذلك بحسب التقويم القطري. كما سنتعرف على موعد العيد وعطلة العيد في دولة قطر، وعلى تاريخ الوقفة للأعوام القادمة.

كم باقي على وقفة عيد الأضحى وفق تقويم قطر

إن يوم وقفة عيد الأضحى وفق تقويم قطر هو بتاريخ 27 يونيو حزيران، الموافق ل 9 ذي الحجة ويكون يوم ثلاثاء. كما يمكنك معرفة كم باقي على هذا اليوم بالضبط من خلال العد التنازلي التالي:

وقفة عيد الأضحى

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتم تثبيت هذا الموعد بشكل رسمي عند رؤية الهلال.

وقفة عيد الأضحى وفق تقويم قطر

اقرأ أيضًا: عيد الأضحى في الكويت.

موعد وقفة عيد الأضحى وفق تقويم قطر للأعوام القادمة

إليك موعد وقفات عيد الأضحى بحسب التقويم القطري للأعوام القادمة:

العام موعد وقفة عيد الأضحى
2024 16 يونيو حزيران
2025 6 يونيو حزيران
2026 26 مايو أيار
2027 16 مايو  ايار
2028 4 مايو أيار
2029 23 أبريل نيسان

اقرأ أيضًا: عيد الأضحى في الإمارات.

موعد عيد الأضحى وفق تقويم قطر

بعد أن علمنا موعد وقفة عيد الأضحى، أعلن الديوان الأميري القطري أن العيد يبدأ من يوم 28 يونيو حزيران، الموافق ل 10 ذي الحجة ويستمر أربعة أيام. كما ينتظر المسلمون في دولة قطر هذا العيد بشوق وترقب، ويستعدون له بشراء الملابس والحلويات، إذ يتم فيه ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والأقارب. بالإضافة إلى صلة الرحم، أو السفر وقضاء العطلة في أماكن جديدة.

اقرأ أيضًا: أسعار المواشي في قطر.

عطلة عيد الأضحى وفق تقويم قطر

بعد إعلان تاريخ وقفة عيد الأضحى، وموعد العيد الذي يبدأ من يوم 28 يونيو حزيران ويستمر أربعة أيام. فإن أيام العيد هذه تمنح كعطلة للعاملين في القطاع العام والخاص، المدارس، والجامعات في قطر، وذلك من صباح يوم عرفة والذي هو يوم الوقفة 7 حزيران الموافق 9 ذي الحجة. كما تنتهي العطلة في يوم السبت 1 يوليو تموز الموافق 13 ذي الحجة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه العطلة التي تبدأ من يوم الوقوف بعرفة وتستمر لنهاية أيام التشريق. تعتبر بمثابة فرصة لتعظيم شعائر الله، لا سيما في مثل هذه الأيام المباركة.

اقرأ أيضًا: عيد الأضحى في السعودية.

وأيضًا:  جدول فعاليات عيد الفطر في البحرين

عيد الاضحى في قطر

في الختام، نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة بموعد عيد الأضحى ووقفته وذلك بحسب التقويم القطري. كما تعرفنا على موعد العيد وعطلة العيد في دولة قطر، وعلى تاريخ الوقفة للأعوام القادمة. لذلك إذا كنت بحاجة أية معلومات حول هذا الموضوع سيكون مقالنا هو أفضل دليل لك.

 

أسئلة شائعة

  • متى تبدأ التهنئة بعيد الأضحى المبارك؟

    تبدأ التهنئة بالعيد بعد أداء صلاة العيد.

  • هل هنالك آية في القرآن تتحدث عن عيد الأضحى؟

    ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير.