يعقوب الفرحان من هو سيرته الذاتية

يعقوب الفرحان ممثل سعودي مشهور أقل ما قد يقال عنه بأنه شابٌّ جذاب ووسيم ورجل تحلم به الكثير من الفتيات فهو رجل على مقياس حلم أيّ فتاةٍ. وخاصةً في المجتمع السعودي فهو أحد السعوديين ذوي التأثير في مجتمعه نتيجة شهرته وهذه إحدى سمات سيرة يعقوب الفرحان. ولكن على الرغم من ذلك فهو شخص بعيد عن الأضواء نوعًا ما فهو قليل المقابلات التلفزيونية التي يتهافت عادةً إليها البعض من الممثلين ولكنه بطريقته البسيطة من الحياة جعل من شهرته أمرًا لا يعيقه ولا يستنزف طاقاته.

ولذا على الرغم من أن الإعلام يتهافت لنقل أيّ خبرٍ وارد عنه إلا أنه يحيا الحياة بعفوية وببساطة. حتى لو كان للآخرين اعتبارات أخرى وخالفوا الرأي الذي يتبناه لنفسه بكونه شخص بسيط وعادي. جلّ ما لفت نظري حين شاهدت أحدد مقابلاته التي أجراها مع أنس في عسير مقدار الشفافية والصدق بالإجابة عن كل الأسئلة التي طرحها عليه المذيع. فكنت أشعر أن أمامي إنسانًا وحسب. لم أشعر بأن ثمة نجم يصور مقابلةً ويحاول إيصال أفكاره للمتابعين.

يعقوب الفرحان من هو

للحق قررت عندما سأسأل من هو يعقوب الفرحان فأني سأجيب عنه أجوبةً إنسانيةً بعيدةً عن القوالب الجاهزة للأسئلة. فنحن هنا نتحدث عن شابٍّ أربعيني العمر من مواليد 8 ديسمبر 1982. ولد في جدّة السعودية وهو سعودي الجنسية. ولد لأبٍ وأمٍّ سعوديين. والده هو السيد يوسف فرحان الغامدي. وأما عن حالته الاجتماعية فهو متزوج من ليلى إسكندر والتي تعمل كمغنيةٍ لبنانيةٍ. ولكن هذا الزواج لم يستمر بل انتهى بالطلاق الذي اعتبره يعقوب الفرحان قرار حياته الأصعب حيث إنه منح نفسه الوقت الكافي بالتفكير حتى وصل لنتيجة مفادها أن الطلاق هو الأفضل لكلٍّ منهما بالرغم من وجودٍ طفلٍ يجمعهما. ولكن الطلاق كان الحل الأمثل لهما فقد كان زواجهما متوقع النهاية حيث إنه رجل مسلم بينما زوجته مسيحية ولبنانية. فلا قواسم تجمعهما ولذا وصلا لهذه النهاية ولكن بالرغم من ذلك لا يمكن أن نجزم بأن هذه هي النهاية فخيارات الرجوع دومًا موجودة. 

مقالات ذات صلة

يعقوب الفرحان من هو سيرته

اقرأ أيضًا: من هو خالد صالح سليم ويكيبيديا

سيرة يعقوب الفرحان الذاتية

أليست سيرة يعقوب الفرحان الذاتية هي أكثر ما يهم من يفكر بالاطلاع على هذا المقال؛ فنحن كبشرٍ نفضل أن نعرف أكثر عن المشاهير الذين يسلط عليهم ضوء الشهرة. ولذا فقد كان للممثل يعقوب الفرحان حصة الأسد وخاصةً بعد تصدره الترند عقب طلاقه مع طليقته ليلى إسكندر ووالدة ابنه يوسف. حيث صرح يعقوب الفرحان أن علاقته مع زوجته جيدة وأنها أم جيدة. واعتبر البعض أن هذه التصريحات التي أطلقها من الدبلوماسية بمكان ولكني أظن أن السنوات التي يعيشها الشخص مع شريك آخر لا تمحى بمنتهى البساطة بل يبقى ثمة شيء من الود يربط هؤلاء الشخصين بالرغم من أي مشاجرات أو مشادات كلاميةٍ قد تحصل بينهما. لمعرفة المزيد تابع مقطع فيديو عن يعقوب الفرحان يتحدث عن عمره وطفولته ومدينته جدّة والهوايات التي جذبته في المرحلة الابتدائية والمتوسطة. من هنــــا.

عمر يعقوب الفرحان

ولد هذا الشاب في أحد ليالي ديسمبر الباردة ليالي الشتاء الجميلة في الثامن من كانون الأول من عام 1982م. وبهذا فإن عمره أربعين عامًا. ممثل فرض نفسه منذ قرابة الـ 15 عامًا. عندما تراقبه حَقًّا تشعر بأن العمر حَقًّا رقم فحسب ودولاب الزمن يمر تاركًا خلفه سنوات من الأحلام والأماني التي تجعل الشخص يحتار عندما تسأله من أنت فيجيبك أنا حَقًّا لا أدري كما حدث في مقابلة يعقوب الفرحان مع أنس بوخش.

لمعرفة المزيد عن الشخصيات اقرأ أيضًا: من هو آدم ليفين ويكيبيديا من هي زوجته

طليقة يعقوب الفرحان ليلى إسكندر

ليلى إسكندر طليقة يعقوب الفرحان والتي سلطت الأضواء عليه عندما اتخذت قرار الطلاق رغم أنها قد أنجبت منه طفل وأسمته يوسف. إلا أنها شعرت باستحالة تكملة الحياة معه. وانقسمت الآراء فيما بينهما بين مؤيدٍ لقرار الطلاق ومعارض له. فاختلاف بلدانهما وديانتهما كانتا سببًا لرفض معظم المجتمع واستغراب هذه الخطوة التي أقدم عليها يعقوب الفرحان بالزواج من ليلى إسكندر.

كما عزت الفنانة ليلى إسكندر سبب طلاقها من يعقوب لخيانته واعتدائه على أمها، فصرحت عبر حسابها في السناب شات عبر مقطع فيديو أن زوجها السابق يعقوب الفرحان أكد بأنه لا يهتم بالرد عليها، وأنه غير مكترث. فأجابت بأنها صانته واحترمت منزله وولده، ولكنه رد ذلك بالخيانة فانتظر وصول والدتها إلى المملكة، وضربها وأهانها وهذا ما جعلها تقرر الانفصال النهائي عنه.

اقرأ أيضًا: طلاق يَعقوب الفَرحان الذي تصدر ترند السعودية 

أولاد يعقوب الفرحان

ولد يوسف ابن يعقوب الفرحان وليلى إسكندر في الساعة الثالثة في مستشفى المشرق في بيروت، وذلك بعد مرور 12 ساعة من الانتظار في 26/9/2018. وعمّ الفرح قلوب كافة المقربين منهما. فأرسلوا الهدايا والورود لغرفة ليلى ضمن المستشفى وهنئوها بالمولود الجديد يوسف.

سيرة يعقوب الفرحان المهنية

لمع اسم سيرة يعقوب الفرحان المهنية الحافلة بما قدمه من مسرحيات ومسلسلات وأفلام سينمائية. وكان متقنًا لكل دورٍ أداه ولوهلةٍ يشعر الشخص الذي يشاهد هذا الدور أن هذا ليس ممثلًا بل هو شخص يصور حياته بمنتهى الواقعية والجمال. وفيما يلي سنتحدث عن يعقوب وعلاقته بالمسرح والتلفزيون والسينما.

للاطلاع على المزيد اقرأ أيضًا: يَعقوب الفرحان ويكيبيديا 

مسرحيات يعقوب الفرحان

أدى الممثل السعودي عددًا كبيرًا من المسرحيات. وعبر عن هذا بأن المسرح يجعلك تسيطر على أحاسيسك وحركتك. فتعلم الممثل أن يتقن أدواره ويحفظ حركاته فيكون المبالغة سيدة الموقف لأن الممثل يحاول إيصال الشعور الذي يعتمل داخله من خلفية الشخصية. فعندما تتعرف على شخصية وانفعال الشخصية سواء الطيب والشرير فكان الأمر جامدًا في النصوص السعودية قديمًا فتعلم يعقوب الفرحان أن يبني خلفية هذه الشخصية وينفخ فيها روحًا لتصبح حقيقة فيمنحه أبعادًا وإنسانية فيصبح لها شكل. كما أنه يعلمه التواصل بين الممثل وزملائه. ومن مسرحياته:

  • 2008 : وجبة سريعة.
  • 2008 : سر الحياة.
  • 2008 : المحظوظ.
  • 2010 : السيمفونية الثانية.
  • 2010 : طرفة بن العبد.
  • 2011 : زهير بن أبي سلمى.
  • 2012 : حكاية لعبة.

لمعرفة المزيد عن الشخصيات شاهد أيضًا: فوز العتيبي ويكيبيديا من هي السيرة الذاتية

مسلسلات يعقوب الفرحان

كان يعقوب قد اتجه إلى التلفزيون بعد هذا حيث ساعده المسرح على تقمص الشخصية فصار من السهل التمثيل في التلفزيون. وصرح بأنه يحاول جاهدًا أن يكون مقنعًا بأداء شخصية الدور ولو اضطر للانعزال لخمس دقائق ليستجمع نفسه. كما تميز يعقوب الفرحان بأداء أي دور في التلفزيون حيث كان يمنح الشخصيات حِسًّا مميزًا. فيحاول أن يتخيل كل حركة وكل همسةٍ قد يؤديها صاحب الدور وربما لهذا السبب كان ناجحًا. حيث أدى في التلفزيون ما يلي:

  • 2010: بيني وبينك 4.
  • 2011: أم الحالة 2.
  • 2012: ملحق بنات.
  • 2012: لعبة المرأة رجل.
  • 2015: مبتعثات.
  • 2016: حارة الشيخ.
  • 2017: غرابيب سود.
  • 2018: بدون فلتر.
  • 2019: العاصوف. شارك في مسلسل العاصوف بدور جهيمان العتيبي وكسب شهرة واسعة.
  • 2019: الديفا.
  • 2020: وصية بدر.
  • 2021: رشاش.
  • 2021 فندق الأقدار

أفلام يعقوب الفرحان السينمائية

يَعقوب الفرحان ممثل بمستقبلٍ واعدٍ يوحي بأنه سيكون من نجوم الصف الأول. وباعتبار أن السينما هي مساحة الممثل للتعبير عن المشاعر التي قد يكون الشخص كتومًا ولا يمكنه التعبير عنها في الحياة اليومية. فهذا ما يمنحه مجالًا للإبحار والتفريغ النفسي. وأما فيما يخص السينما فقد أدى الأعمال التالية:

  • 2019: سيدة البحر.
  • 2019: المسافة صفر.
  • 2022: رقم هاتف قديم.

لمعرفة المزيد من الشخصيات اقرأ أيضًا: فوز العتيبي من هي وما قصة رسالتها نحن في خطر

جوائز يعقوب الفرحان

حصل يعقوب الفرحان على أهم الجوائز الدولية والتي منها:

  • جائزة التميز في مهرجان الجنادرية المسرحي بالسعودية.
  • جائزة أفضل ممثل في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الطفل بالمغرب.
  • جَائزة أفضل ممثل في مهرجان فاس الدولي للمسرح بالمغرب.
  • جائزة أفضل ممثل في فئة التلفزيون لمشاركته في رشاش مهرجان “JoyAwards“ 2022.

سيرة يعقوب الفرحان الذاتية

حساب يعقوب الفرحان على الإنستقرام

إذا رغبت بمتابعة حساب الانستغرام التابع ليعقوب الفرحان فكل ما عليك هو الضغط على الرابط الذي سنزوده لكم. وبهذا ستتمكن من متابعة ومشاهدة كل ما ينشره من ستوريات على صفحته الشخصية. فالانستغرام أضحى نافذة على العالم يمكنك من خلاله الشعور وكأنك تحيا مع هذا الشخص. لذا فحساب يعقوب الشخصي هو من هنــــا.

إلى هنا نكون قد أنهينا حديثنا عن أحد الفنانين المشاهير المميزين الذين لمع نجمهم في الدراما السعودية الشاب المتألق الجذاب يعقوب الفَرحان. وقد ناقشنا كل ما يتعلق بسيرة يعقوب الفرحان الذاتية والمهنية وزواجه وطلاقه وأولاده وطفولته بالإضافة إلى أسماء المسلسلات والأفلام والمسرحيات. نأمل أن يكون مقالنا قد قدم لكم كل فائدة مرجوة ولا تنسوا دعمنا بنشر الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال أعجبتكم المعلومة ودمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *