يمر اطار سيارة فوق علبة ويسحقها تماما ما العبارة الصحيحة

يمر اطار سيارة فوق علبة ويسحقها تماما ما العبارة الصحيحة؛ هذا ما صِيغَ على محركات البحث. فبدّا لي أن أحدهم قد واجه صعوبةً في حلّ واجبه المدرسي. لعلّ الإجابة عن التساؤل المتمثل ما العبارة الصحيحة حول سَحق اطار سيارة للعلبة الذي مرّ فوقها يتطلبُّ منا الغوصَ قليلًا في خصائص ومكونات الأشياء من حولنا. فقد درسَ العلماء لقرونٍ من الزمن الأشياء المحيطة بنا. وخرجوا منها بعلوم مختلفةٍ مثل العلوم، الفيزياء وكذلك الكيمياء. وفي مقالنا اليوم سنجيب عن تساؤل واجبكم المدرسي المرتبط بمكونات الأشياءالمحيطة بنا. لذلك تابع معنا.

يمر اطار سيارة فوق علبة ويسحقها تماما ما العبارة الصحيحة

يمر اطار سَيارة فوق علبة ويَسحقها تَماما ما العبارة الصحيحة؛ تتمثل الإجابة في القول كما يأتي:

  • تتغير الذرات من شكل إلى آخر؛ حيث أصبحت الذرات مسطحة.

وفي الإجابة السابقة عن سَحقِ اطار السيارة للعلبة؛ ينبغي القول إنّ وصفَ حالة العلبة بعد دهسِ السيارة لها وتغير حالتها من شكلٍ لآخر يعود إلى فهمِ حالات المادة. ولتحليل إجابتنا السابقة ينبغي القول:

  • المادة: مكونة من اجتماع الذرات.
  • العلبة مادة؛ لأنّها تتكون من مجموعةٍ من الذرات التي تجتمع مع بعضها البعض لتكوين المادة.
  • عند سحق العلبة بواسطة إطار السيارة تتفكك ذرات المادة. وهذا ما ينتج عنه عدةٍ قطعٍ صغيرةٍ من المادة نفسها. إذًا في نتيجة الإجابة عن يمر اطار سيارة فوق علبة ويسحقها تماما، فإنّه من الواضح تمامًا أنّ شكل العلبة الأساسي يتغير من حالِ لحال آخر، فتكون العبارة الصحيحة:
  • تتغير الذرات من شكل إلى آخر الذي سبق وأشرنا لها.

شاهد أيضًا: متى تنتهي عروض اليوم الوطني 92

المادة ومكوناتها

خلال إجابتنا عن يمر اطار سيارة فوق علبة ويسحقها تماما ما العبارة الصحيحة أشرنا إلى المادة. والمادة؛ هي كلّ ما له حجمٌ وكتلةٌ ويشغلُ حيز من الفراغ. والمادة هي كل شي له وجود سواءً كان ملموس أو غير ملموس. على سبيل المثال النجوم والكواكب مواد كذلك الماء والهواء. كما أنّ المادة تتكون من جسيماتٍ صغيرةٍ تُسّمى الذرات، وكلّ ذرةٍ فيها جسيماتٍ متناهيةٍ في الصغر. حيث يمكننا القول إن الماء مادة لأنّ له حجم وكتلة كما يشغل حيز. فضلًا عن أن الماء يتكون من الأوكسجين والهيدروجين.

المادة ومكوناتها
المادة ومكوناتها

ما هي حالات المادة

عند الإجابة يمر اطار سيارة فوق علبة ويسحقها تمامًا ما العِبارة الصّحيحة لاحظنا أن حَالة العِلبة تغيرت. ومن الجدير بالذكر أن للمادة عدّة حالاتٍ وهي:

  • الحالة الصلبة.
  • الحالة السائلة.
  • كذلك الحالة الغازية.
  • حالة البلازما؛ بالرغم من قلة الحديث عنها. ذلك لعدم وجودها على كوكب الأرض. وهي عبارةٌ عن جزئياتٍ مشحونةٍ بطاقاتٍ حركيةٍ كبيرةٍ جدًّا. ولعل أبرز الأمثلة على حالة البلازما هي النجوم المضيئة وهي عبارة عن كراتٍ من البلازما الساخنة جدًّا.

مفهوم الذرة

عند الحديث عن مكونات المادة وجدنا أنّها تتكون من الذرات؛ جسيماتٌ متناهيةٌ في الصغر. ويمكن تعريف الذرة أنّها أصغر جزء من أي مادةٍ في الكون. كما أنّ الذرة تتكون من ثلاثِ أجزاءٍ رئيسية.. وهي كما يلي:

  • البروتونات.
  • النيوترونات.
  • الإلكترونات ذات الشحنة السالبة.

شاهد أيضًا: حساب المواطن دخول حسابي ca.gov.sa تحديث بيانات الحساب

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن يمر اطار سيارة فوق علبة ويسحقها تماما ما العبارة الصحيحة. حيث قدمنا فيه إجابة واضحة صريحةً مُعَللين سبب إجابتنا. كما أبحرنا قليلًا في مكونات المادة وخصائصها وصولًا إلى الذرة وما فيها من جسيماتٍ صغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *