كم باقي على يوم المعلم في السعودية 1445

كم باقي على يوم المعلم في السعودية سؤالٌ يتراود إلى أذهاننا عندما نتذكر فضل المعلم علينا. حيث أن التعليم بنوعيه الكمي والكيفي هو الطريق إلى النهوض من براثن الجهل والتخلف، والذي يعد المعلم المحب لعمله فيه من أهم عناصر التعليم الناجح للنهوض بالأمة والإسهام في فتح العقول وشحذها لا برمجتها وتدجينها. وهنا يبرز دور المعلم السامي ومن هذا المنطلق وتعبيرًا عن دور المعلم في بناء المجتمع والأجيال، تم تخصيصه بيوم سنوي للاحتفال به. وفي مقالنا الآتي سنعرف كم باقي على يوم المعلم، وما هي مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، كما سنقدم لكم أجمل العبارات والحكم التي تناولت فضل المعلم على مر الأجيال.

كم باقي على يوم المعلم في السعودية

بقي على يوم المعلم في السعودية 5 أشهر، حيث أنه يصادف 28/2/2023. وهو من الأيام المميزة التي يتم فيها الاحتفال في المدارس مع إقامة الفعاليات، وإلقاء الخطابات شكرًا وامتنانًا لجهود المعلم في بناء المجتمع والأجيال.

إذ يعبّر التلاميذ في هذا اليوم العالمي عن حبهم لمعلميهم في أجواءٍ خاصة لتكريم المعلمين وتقديرهم. وهذا ما تصبو إليه منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة، التي تهدف إلى تغطية وتأمين المعلمين في مجالات التدريس والبحث في التعليم العالي.

كم باقي على يوم المعلم في السعودية

شاهد أيضًا: متى موعد نزول الحقيبة المدرسية وراتب الضمان لشهر سبتمبر 2022-1445 إيداع الحقيبة المدرسية.

متى يوم المعلم في السعودية

عرفنا كم باقي على يوم المعلم في السعودية فهو في يوم الثلاثاء 28/فبراير/2023، وقد صرّح المركز الوطني التعليمي في السعودية، وأوضح المركز أهمية الاحتفال بيوم المعلم محبةً به وإشادةً بدوره الهام في سبيل نشر العلم والمعرفة، وتنمية القطاع التعليمي لاستثمار المواطنين بعد تأهيلهم وتدريبهم. كما أشار المركز الوطني التعليمي إلى أهمية منح المعلمين حقوقهم كاملة، سواءً أكانت مادية أم معنوية من إظهار للاحترام والمحبة والاحتفال في يوم المعلم، الذي سيزيد من عطائه ونشاطه في سبيل التنمية.

شاهد أيضًا: كيفية شراء بيت عن طريق بنك بوبيان.

ماذا يعني يوم المعلم

بعد أن عرفنا كم باقي على يوم المعلم في السعودية، لنتعرف ماذا يعني هذا اليوم. “قم للمعلم وفّه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا” بيتُ شعرٍ للشاعر أحمد شوقي تراود مرارًا إلى أذهاننا. كما قد قال فيه جبران خليل جبران ما يلي” أيها المعلم سنكون خيوطًا بين يديك وعلى نولك، فلتنسجنا ثوبًا إن أردت فسنكون في ثوب العلى المتعالى.

وعلى الرغم من أنها كلمات تمس جوارحنا إلا أن كل ما قيل في المعلم لا يوفيه حقه، والاحتفال بيوم المعلم هو واجب علينا لإظهار محبتنا له وعرفانا منا للجهود التي يبذلها. كما يستحق المعلم كل الاحترام ليس فقط في يوم المعلم بل في كل يوم . إنما في يوم المعلم يتم إقامة الاحتفالات في المدارس وتقديم الهدايا المتواضعة، وتناول الحلوى، وإقامة بعض المظاهر الاحتفالية التي توصل للمعلم رسالة الحب والاحترام والتقدير على جهوده في تلقين العلم والمعرفة للأجيال.

كم باقي على يوم المعلم في السعودية

مظاهر الاحتفال بيوم المعلم في السعودية

يتم الاحتفال سنويًا بيوم المعلم في السعودية الموافق 28/2/2023، ومن هنا يتم معرفة كم باقي على يوم المعلم في السعودية. لإيصال رسالة واحدة تحمل في سطورها محبةً وتقديرًا واحترامًا لجميع المعلمين. ومن أهم المظاهر الاحتفالية بيوم المعلم في السعودية هي كما يلي:

  • إبراز دور المعلم من خلال الخطابات على الإذاعة في المدرسة.
  • تنظيم الفعاليات الثقافية تكريمًا للمعلمين.
  • إلقاء القصائد والخطابات التي تعبر عن أهمية المعلم ودوره في المجتمعات.
  • تنظيم الفعاليات التي تسلط الضوء على دور المعلم ومكانته في بناء الأجيال.
  • تبادل عبارات التهنئة والمباركات من خلال الفعاليات الثقافية.
  • تنظيم احتفالات خاصة بالطلاب ومعلميهم.
  • تقديم الهدايا للمعلمين وتناول الحلوى معهم.
  • يجتمع الطلاب مع معلميهم في حفلة متواضعة داخل المدرسة وترديد الشعارات والأغاني بهذه المناسبة.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تولي الكثير من الاهتمام بهذا اليوم. حيث يحصل القطاع التعليمي في السعودية على الدعم الأكبر من الحكومة، مما يشير بشكل واضح إلى أهمية المعلم والتعليم في بناء الأجيال المثقفة القادرة على الحفاظ على الوطن والارتقاء به.

شاهد أيضًا: ما هو قانون المسيء في دولة الكويت.

حكم وأقول عن المعلم

عندما كان المعلم يشكل أساس المجتمع وعماده، ولا يمكن بدونه للأمة أن تنهض وتتطور أصبح لا بد من تقدير جهوده. ولذلك ألقى العديد من الحكماء أجمل الحكم التي تعبر عن أهمية المعلم احترامًا واعترافًا بفضله، ومن أشهر تلك الحكم التي يمكن استخدامها في يوم المعلم في السعودية:

  • كامل درويش: إن المعلم شعلة قدسية تهدي العقول إلى السبيل الأقوم. وهو للشعوب يمينها وسلاحها وسبيل إنعامها، وما أشرقت في الكون أي حضارة إلا وكانت من ضياء معلم.
  • جبران خليل جبران: السبب في بناء الأوطان ثلاثة: معلم يربى أجياله، فلاح يغذي أبناؤه، جندي يحمي أفراده.
  • توماس كاروترس: المعلم هو ذلك الشخص الذي لا يجعلك تحتاج إليه تدريجيًا.
  • فيلوكسين: المعلم هو ذلك الفرد الذي يعطينا الطريق حتى نحيا حياة صالحة.
  • الإسكندر المقدوني: قد أدين لوالدي لأنهم هم من أقّنوا الحياة لي، ولكن أدين لمعلمي لأنه من أقّن لي الحياة الجديدة.
  • ويليام آرثر وارد: المعلم المتواضع يخبرنا، والجيد يشرح لنا، والمتميز يبرهن لنا. أما المعلم العظيم فهو الذي يلهمنا.
  • شبنجلر: من معلمي تعلمت كثيرًا، ومن زملائي تعلمت أكثر، ومن تلاميذي تعلمت أكثر وأكثر.
  • فيلوكسي الستيري: إن معلمينا هم الذين يعطوننا الطريقة لنحيا حياة صالحة.
  • أحمد أمين: المعلم ناسكٌ انقطع لخدمة العلم، كما انقطع الناسك لخدمة الدين.
  • بيل غيتس: التكنولوجيا هي مجرد أداة فيما يخص تحفيز الأطفال وجعلهم يعملون معًا، ولكن المعلم هو الأهم.

شاهد أيضًا:التقديم على التأشيرة التعليمية في السعودية.

عبارات التهنئة في يوم المعلم

إليكم فيما يلي أجمل عبارات التهنئة بيوم المعلم في السعودية:

  • عبارات الشكر تخجل منك لأنك أكبر من كل العبارات والمعاني، فلك الفضل في تحويل الفشل إلى نجاح ورفع العزيمة والمعنوية لدينا.
  • معلمنا ووالدنا الثاني لقد غرست فينا معاني حب العلم والتميز والارتقاء، أنت تاج فوق رؤوسنا. ولك منا كل المحبة والاحترام والتقدير لأنك جعلتنا من المتفوقين المحبين للعلم، للوصول إلى أعلى الدرجات العلمية فشكرًا لك.
  • نرفع لك أسمى آيات المحبة والتقدير يا من علمتنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل. من خلال الجد والتعب في الدراسة للوصول إلى التميز في طلب العلم.
  • أستاذي الفاضل لك منا كل الاحترام والتقدير بعدد قطرات المطر، وعدد من حج واعتمر على جهودك في بنائنا وبناء المجتمع والارتقاء به.
  • لا يوجد أجمل منك ايها المعلم، يامن احتضنتنا وقدمت لنا العلم وحب الحياة والمعرفة لك منا كل التقدير والحب والاحترام ومع أمنياتنا بدوام الصحة والعافية.

في الختام وبعد أن عرفنا كم باقي على يوم المعلم في السعودية، إن حق الأستاذ علينا عظيم جدًا والتوقير لمجلسه واجب علينا. فإنه لا يزال عالمًا ما تعلّم، فالمعلم الحقيقي لا يتوقف عن العلم ولا يظن أنه استغنى واكتفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *