استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات 2023

استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات 2023

استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات، خدمة الاستعلام عن التأمين الطبي عبارة عن أبرز وأهم الخدمات الإلكترونية التي تقدم للمواطنين والوافدين في الإمارات، عن هذه الخدمة يمكن الشخص معرفة كل المعلومات التي يريدها عن التأمين الطبي، دون الخروج نهائيًا من المنزل، ووفرت الدولة أيضًا خدمات مختلفة يمكن للجميع امتلاكها من المنزل، كُلها متعلقة بقطاع التأمين الطبي، فمن خلال فقط رقم الهوية أو رقم الإقامة يستطيع الاستعلام والاشتراك في التأمين الطبي، بالإضافة إلى ذلك تجديد الخدمة والتعرف على أسعار الأدوية المتنوعة والمختلفة، وخدمات الدفع وذلك بإجراءات سهلة وسلسة، وذلك من ضمن التحديث التكنولوجي لكل الخدمات التي تفعلها الدولة للنهوض بالمستوى الخدمي، والعمل على راحة المواطن الإماراتي. تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال للتعرف أكثر عن استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات 2023.

استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات

استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات هو من الخدمات السهلة التي تقدمها الإمارات العربية المتحدة، ومن الجدير بالذكر أن الإمارات تعمل على توفير الكثير من الخدمات التكنولوجية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين، ويعد دور التأمين الصحي أمرًا محوريًا في تقديم الرعاية الصحية. حيث سنتعرف على تأمين صحي في الامارات للوافدين في أبوظبي وتأمين صحي في الامارات للوافدين في دبي. تابع معنا.

استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات
استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات

تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات للوافدين في أبوظبي

عملت حكومة الإمارات في أبوظبي، على توفير برنامج ثقة من أجل تغطية طيبة موجهة لكافة المواطنين الإماراتيين والوافدين إليها كذلك، في نفس السياق عملت شركة ضمان على إتاحة بطاقات ثقة، يهتم بها كافة الأشخاص الوافدين على الإمارات والاطلاع على جميع معلومات عن تأمين صحي في الامارات حيث أن هذه الخدمات توفر لشخص إمكانية الاستفادة من العلاج في الكثير من مرافق الرعاية الصحية العامة، والمضمنة ضمن شبكة عمل الشركة الوطنية الإماراتية للضمان الصحي، يستطيع أن يستفيد من هذه العملية المتعلقة بالانضمام لبرنامج ثقة، كل من تتراوح أعمارهم ما بين 18 و75 سنة.

يتوجب كذلك إجراء الفحص الطبي من أجل تحديد العوامل المسببة لأمراض القلب، كما عدلت هيئة الصحة بأبوظبي العديد من التعديلات التي لامست برامج التأمين الصحي في أبوظبي، والمستهدفة لاستعمال نظام تأمين صحي في الامارات في أبوظبي، من أجل استجابة للمتطلبات الحالية والمستقبلية في الجانب الصحي، واستعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات في أبوظبي.

تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات للوافدين في دبي

من أجل تأمين صحي في الامارات في دبي. حددت إمارة دبي برنامج سعادة من أجل الضمان الصحي والذي هدفه توفير تغطية تأمين صحي في الامارات في دبي. الذي يكون مهم الوافدين على الإمارات العربية المتحدة، وغير الممتلكين لأية برامج صحية حكومية أخرى تكون لاحقة لإمارة دبي. حيث أن برنامج التأمين الصحي في دبي يوفر عدد مهم من الخدمات الطبية والصحية.

في العديد من مراكز الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، أو المراكز الصحية التابعة لهيئة الصحة في إمارة دبي. بالإضافة إلى ذلك تم العمل بهذه البرامج من أجل الاطلاع الوافدين على دبي على كافة معلومات عن التأمين الصحي. واستعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات في دبي.

اقرأ أيضًا: أرخص شركة تأمين صحي في الامارات 2023

تكلفة تأمين الصحي في الإمارات

إن مجال تغطية تأمين الصحي للموظفين المقيمين في الإمارات وعائلاتهم، تتحدد بدءًا من راتب الموظف وكذلك منصبه وغيرها من الأشياء الأخرى، كما أن تكلفة الخدمات الطبية للمقيمين تتحدد بدءً من مجال التغطية وكذلك البرنامج التأميني، بالإضافة إلى ذلك يتوجب على أصحاب العمل في إمارة أبوظبي أن يقدموا تأمين صحي خاص بموظفيهم وعائلاتهم كذلك، هذا يخص الزوجة وثلاثة أطفال الذين سنهم يكون تحت الثمانية عشر سنة، في حين إمارة دبي فإن الحكومة الإماراتية تلزم أصحاب العمل على توفير التأمين الصحي الذي يخص الموظفين وحدهم فقط ولا يهم أفراد عائلتهم كافة، هذه العملية التي يستطيع الأشخاص الاطلاع على جميع ما يرتبط بها عن طريق استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات، عن طريق الموقع الإلكتروني الذي خصص لهذه العملية.

مزايا البطاقة الصحية الإماراتية

إن البطاقة الصحية الإماراتية تتيح لصاحبها الذي يحملها، الاستفادة من الكثير من الجوانب العلاجية، وذلك بتكلفة تكون قليلة، قد تبلغ في بعض الحالات نصف القيمة، وذلك بالمستشفيات والعيادات العامة الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما من الممكن الحصول على البطاقة من خلال وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، والتي توفر لصاحبها الحصول على الخدمات الطبية بالمستشفيات والمرافق الصحية التي تتبع لوزارة الصحة الإماراتية.

شاهد أيضًا: التامين الصحي المفروض على صاحب العمل تجاه عماله في الامارات

شركات تأمين طبي في الإمارات

يوجد عدد مهم من البرامج التي توفرها مختلف الشركات المنتشرة في الإمارات بشكل عام، وشركات تأمين صحي في الامارات في دبي، وكذلك شركات تأمين صحي في الامارات في أبوظبي، بشكل خاص والتي ترتبط بالتأمين الصحي، وما يهم من معلومات التأمين الصحي حيث توفر أنواع من التأمين الصحي فنجد من بينها:

  • فهناك تأمين طبي خاص بالفرد نفسه: هذا التأمين يتضمن الأساسيات المتعلقة بالخدمات الطبية، كالعلاج في المستشفيات والكشف في العيادات الخارجية.
  • بالإضافة إلى ذلك الخدمات التي تتعلق بخدمة الطوارئ الإماراتية، والمتصف بوجود خدماتها المقدمة للمواطن وهي خدمة تدخل ضمن المساعدة الدولية سعر هذا البرنامج يتراوح ما بين 3.384 إلى 18.900 درهم إماراتي.
  • كما تحتوي هذه الخدمة الإقامة في المستشفى وكذلك العناية المركزة بالمستشفى. وعملية شراء الأدوية والعقاقير والفحوصات الطبية التي يعطيها لك الطبيب بالمصحة.
  • بالإضافة إلى ذلك تكاليف غرفة العمليات، كل هذه الرسوم تدخل ضمن التأمين الصحي الإماراتي، كما يمكن أن تتضمن النفقات التي تتطلب وقت للعمليات المرتبطة بزرع الأعضاء وسيارات الإسعاف التي توفرها لك من أجل نقلك إلى المصحة، قد يصل المبلغ الذي يتم دفعه للتأمين كحد أدنى في السنة 160 ألف درهم إماراتي، والذي قد يتضمن كذلك هذا المبلغ زيارة عيادات الأسنان وأمراض رمد والعيون حيث يستطيع لشخص استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات، والاطلاع على معلومات عن التأمين الصحي عن طريق الموقع الذي تم تخصيصه لهذا الغرض.

سنقدم قائمة بالعديد من أسماء شركات تأمين صحي في الامارات نذكر منها ما يلي:

شركة عمان للتأمين الصحي

شركة عمان للتأمين هي عبارة عن إحدى أفضل شركات تأمين صحي في الامارات إذ تلعب دورًا عميقًا ومؤثرًا في حياة عملائها والمجتمع بشكل عام، فهي توفر الخدمات الضرورية للعملاء لتمكينهم من إتمام أعمالهم دون القلق على ما يحدث إذا ساءت الأمور حيث أن عملائها يؤمنون أن لديهم من يرعاهم من الناحية الصحية. من الجدير بالذكر أنها لا تختص في مجال التأمين الصحي فقط، بل تتعداها لتضمن مختلف أنواع التأمينات، مثل تأمين المركبات، والتأمين على الحياة، وتأمين السفر وغيرها.

  • موقعها: بالقرب من بنك أبوظبي الأول، شارع الكورنيش.
  • أوقات عملها: 08:00 صباحًا – 05:00 مساءً.
  • أيام عملها: الأحد – الخميس.
  • رقم التواصل: 0800 207 07.
  • موقعها الرسمي: https://www.omaninsurance.ae/.

شركة الاتحاد للتأمين الصحي

تتيح الاتحاد للتأمين هي إحدى أفضل شركات تأمين صحي في الامارات. حيث تضم مجموعة شاملة من منتجات التأمين للعملاء من الأفراد والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. كما توفر شركة الاتحاد، بقيادة عدد من الخبراء المرموقين ذوو المعرفة وأصحاب الخبرة العالية في قطاع التأمين، تغطية تأمينية ابتكارية وقيمة متميزة لعملائها.

  • موقعها: بناية النعيم، النخيل
  • أوقات عملها: 08:30 صباحًا – 05:00 مساءً.
  • أيام عملها: (الأحد – الخميس).
  • رقم التواصل: 8181 203 07 / 84248 800.
  • موقعها الرسمي: https://www.unioninsurance.ae/.

اقرأ المزيد: خطوات التأمين الصحي للزائرين في الامارات 2023

شركة أورينت للتأمين الصحي

بدأت شركة أورينت للتأمين عملها في عام 1982 كجزء من مجموعة الفطيم المشهورة، ومنذ ذلك الوقت سجلت نموًا مطردًا تدريجيًا. بالإضافة إلى ذلك تعتبر الشركة من أبرز شركات تأمين صحي في الامارات تعتبر من الشركات المساهمة بقوة في اقتصاد الدولة.

  • موقعها: شارع الحصن، دفن الخور.
  • أوقات عملها: 08:00 صباحًا – 05:00 مساءً.
  • أيام عملها: (الأحد – الخميس).
  • رقم التواصل: 674368 800.
  • موقعها الرسمي: https://orientonline.ae/.

شركة ميثاق التكافل للتأمين الصحي

تتيح شركة تكافل  تأمين صحي وتأمين مؤسسات بالإضافة إلى ذلك إلى تأمين المركبات وتأمين اليخوت الترفيهية بالإضافة إلى التأمين على السفر والتأمين الشخصي.

  • موقعها: بناية البحري المزروعي، شارع بن ظاهر، دفن النخيل
  • أوقات عملها: 08:00 صباحًا – 04:00 مساءً.
  • أيام عملها: (الأحد – الخميس).
  • رقم التواصل: 8688 228 07.
  • موقعها الرسمي: https://methaq.ae.

شاهد أيضًا: اسماء شركات التأمين الصحي في سلطنة عمان

في الختام عزيزي القارئ، قد تعرفنا معًا على استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في الإمارات، بالإضافة إلى ذلك فقد ذكرنا ما هو التأمين الصحي للوافدين في أبوظبي ودبي، وما هي مزايا البطاقة الصحية الإماراتية، بالإضافة إلى ذلك على بعض شركات التأمين الصحي في الإمارات.

تعليقات (0)
إغلاق