رابط التسجيل في جمعية الغارمين الخيرية لسداد الديون

رابط التسجيل في جمعية الغارمين الخيرية لسداد الديون

اشتهرت جمعية الغارمين الخيرية في سلطنة عمان بشكل كبير. لا سيما أنّها حظيت بشعبيّة كبيرة في المجتمع العماني، الأمر الذي جعل أعداد كبيرة من المواطنين العمانيين أخذوا بالضغط على السلطات الحكومية وذلك للاعتراف بتلك الجمعية. أيضًا مطالبين بالدعاية لتلك الجمعية على الرغم من تواجد ملفها لدى وزارة التنمية الاجتماعية منذ حوالي 7 أشهر. في الواقع تمّ التداول عبر مختلف منصّات التواصل الاجتماعي لهاشتاغ جمعية الغارمين الخيرية في السلطنة العمانية، والتي تمّ تأسيسها في سلطنة عمان. من أجل أن تستجيب للمشاكل المادية التي يواجهها المواطنون. خاصةً الذين تراكمت عليهم الديون. من جهة أخرى طالب الكثير من المغرّدين عبر تلك المواقع الإجتماعية بالاعتماد لتلك الجمعيّة كمؤسسة خيريّة معتمدة في سلطنة عمان. من أجل أن ندخل في تفاصيل وواقع جمعية الغارمين الخيرية لتسديد الديون، تابع معنا.

رابط التسجيل في جمعية الغارمين الخيرية لسداد الديون

 يمكن الدخول لرابط التسجيل لجمعية الغارمين الخيرية من الرابط التالي: #جمعية_الغارمين_الخيرية – Twitter Search / Twitter
في الحقيقة أطلق ناشطون عمانيّون بمواقع التواصل حملة تطالب الدولة بإشهار جمعية منشأة حديثًا وترخيصها بشكل رسمي تحت اسم (جمعية الغارمين الخيرية).
ويتصدر وسم بعنوان (جمعية الغارمين الخيرية) التريند العماني بتويتر منذ أيام. حيث وجّهت التغريدات الداعمة للجمعيّة والقائمين على مشروعها مطالبات للسلطات الرسمية من أجل دعمها.
ويتّضح عبر هذا الوسم أن الجمعية هي جمعية خيرية، هادفة لمساعدة المواطنين المتعثرين بالديون البنكية والتمويلية. خصوصًا في الوقت الراهن الذي بات صعبًا على كثير من المواطنين الذين تأثروا بارتفاع الاسعار والضرائب وفواتير الماء والكهرباء، في ظل أزمة كورونا التي عطلت حركة الاقتصاد في العالم كله.
في الحقيقة إنّ هناك مطالبات مستمرّة منذ شهور من قبل العديد من المغردين بإشهار جمعية الغارمين الخيرية.
أيضًا يطالب المغرّدون الجهات الحكومية المختصة وأهمها وزارة التنمية الاجتماعية بترخيص هذه الجمعية في السلطنة.
من جهة أخرى تمنّى نائب رئيس مجلس الشورى السابق من الجهات المختصة النظر في هذا الأمر. وذلك بما يوحّد الجهود المبذولة ويحقق الأهداف المنشودة من مثل هذه الأعمال.
رابط التسجيل في جمعية الغارمين الخيرية لسداد الديون
رابط التسجيل في جمعية الغارمين الخيرية لسداد الديون

أهداف جمعية الغارمين في سلطنة عمان

حدّدت جمعية الغارمين الخيرية عدّة أهداف أساسية في السلطنة العمانية. وذلك من قبل مؤسسو الجمعيّة، حيث لم يتم الإعلان بعد وبصورة رسميّة عن جميع الأهداف التي تسعى الجمعيّة إلى تحقيقها. ولكن أبرز أهدافها تتمثّل فيما يلي:

  • العمل على حل المشكلات المتعلّقة بالديون والبنوك المتعثّرة.
  • مد يد العون والمساندة للمواطنين المديونين وتسديد الديون الخاصة بهم.
  • تقديم العمل الإنساني بكافة أشكاله.
  • حصر المساعدة لفئة الفقراء.

شروط الغارم أو الغارمة

هنالك شروط لا بد من توافرها في الشخص الغارم أو الغارمة في الديون. من أجل أن تتم المساعدة وتقديم يد العون له من قبل جمعية الغارمين الخيرية في سلطنة عمان، حيث تتمثّل هذه الشروط فيما يلي:

  • أن يكون الغارم رب الأسرة أو أن يكون معيلًا لوالديه.
  • عدم قدرة الغارم علي سداد الديون.
  • يجب عدم وجود أي من الأسبقيّات الجنائية والجنح الأخلاقية بآخر 5 سنوات.
  • يتوجّب أن يكون الغارم مطلوبًا للتنفيذ القضائي بسبب تراكم الديون عليه.
  • ضرورة عدم زيادة المبلغ المدفوع عن قيمة 1500 دينار .
  • عدم تواجد أكثر من 3 قضايا مالية حاليّة على الشخص الغارم.

المشاكل التي تسهم الجمعية في حلها

تسهم جمعية الغارمين الخيرية في سلطة عمان في حل العديد المشاكل الماليّة للغارمين في الديون. عمومًا تتمثّل المشاكل التي تشارك في حلها فيما يلي:

  • علاج الآثار النفسية التي تتّعرض لها بعض السيدات بسبب التهميش والابتزاز والعجز النفسي، ما يجعلها أكثر عرضةً للاكتئاب والأمراض النفسية.
  • الوصمة الاجتماعية التي تلاحق السيّدات الغارمات اللواتي دخلن السجن وأصبحن مطالبات بالمثول أمام القضاء.
  • معالجة مشكلة البطالة، وذلك من خلال صدور حكم السجن لكل من الغارم والغارمة على حدِِِِّ سواء، ما يعرّضهم لخسارة الوظيفة ومن ثم ارتفاع نسب البطالة.
  • المشاكل المتعلّقة بالجرائم التي يلجأ إليها الغارمين مثل السرقة والشروع بالقتل من أجل تأمين الاحتياجات الرئيسّية وقوت أطفالهم.

شاهد أيضًا: ما هي شروط الحصول على الترخيص المهني للمعلمين وموعد الامتحان 1445

 حملة دعم الجمعية عبر تويتر

يتابع كثير من المواطنين في سلطنة عمان الصفحة الرسميّة لجمعية الغارمين لتسديد الديون عبر حسابها الرسمي بمنصّة تويتر الشهيرة. من جهة أخرى يتم الاطّلاع على جميع الخدمات المقدمّة من خلالها للغارمين ومد يد المساعدة وإعانتهم بكل الطرق الممكنة. في الواقع يرى العديد من الناشطين العمانييّن أنّ يتم دمج الجمعيات الخيرية في السلطنة بجمعية واحدة. على أن يتم دعمها من قبل الحكومة ومن فاعلي الخير على اختلاف إمكانياتهم وفتح أبوابها في مختلف الولايات وبقاعدة بيانات شاملة.  فمن الممكن أن يساعد  هذا الأمر على توحيد الجهود المبذولة بدلًا من إنشاء عدّة جمعيات وبأهداف ومسميّات مختلفة.

من جهة أخرى قال الكاتب العماني حمد الصواعي، إن جمعية الغارمين الخيرية هي بالمعنى الأدق وبين قوسين هي (جمعية الفقراء) تجمعها قواسم مشتركة وبرامج واضحة، والمسؤولين عنها أعلام بالنزاهة. في حين كتب آخر: (الشعب لا يطالب الحكومة بتسديد ديونه ولا يطالبها بصرف رواتب شهريّة تقع على عاتق ميزانية الدولة. ولكن يطالب بالموافقة له على التكاتف ليساعد بعضه بعضًا من خلال إشهار الجمعية).

رابط التسجيل في جمعية الغارمين الخيرية لسداد الديون
رابط التسجيل في جمعية الغارمين الخيرية لسداد الديون

رابط الجمعية الخيرية في سلطنة عمان

أبدا الكثير من المواطنين في سلطنه عمان بشكل خاص اهتمامًا كبيرًا حول التعرّف على رابط جمعية الغارمين الخيرية في سلطنة عمان والذي يتم من خلاله  التسجيل لقضاء حاجاتهم ودفع الديون المترتّبة عليهم. كما تمّ الإعلان عنه عبر الصفحات الخاصّة بتلك الجمعية،  والتي اشترطت خلاله وجوب استكمال كل الإجراءات المطلوبة لعملية التسجيل. وذلك بعد النظر في تلك الملفات التي تمّ التسجيل عليها لقضاء الحاجه والانتظار إلى حين الموافقة على تلك الملفات بحيث صرّحت الجمعية بأنه يمكن الدخول إلى رابط جمعية الغارمين الخيرية في سلطنة عمان من خلال الرابط .https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F61kR-Q

شاهد أيضًا: أفضل الوظائف في البحرين لعام 2023

في نهاية المطاف نجد أن الكثير من الناس قد تتراكم عليهم الديون ويعجزون عن سدادها لذلك أنسب حل وهو اللجوء إلى جمعيات خيرية لتسديد الديون أو طلب المساعدة من جمعية الغارمين الخيرية، حيث عرضنا في هذا المقال أبرز المعلومات حول الجمعية وشرط الحصول على المساعدة وكيفية التسجيل في رابط الجمعية..

إغلاق