مملكة البحرين

سعر ايفون 14 IPHONE14 في البحرين

سعر ايفون 14 IPHONE14 في البحرين. بالإضافة إلى سعر IPHONE14 Pro من أبرز الاستفسارات التي تتكرر بشكل دائم عقب إعلان شركة آبل Apple عن أحدث إصداراتها خلال عرض تقديمي لمنتوجات الشركة بعد أن طال الانتظار وكثرت الشائعات حولها وقد شمل العرض. بعد ذكر الهاتفين السابقين، ساعة آبل الذكية Apple Watch من الجيل الثامن (Series 8). بالإضافة إلى سماعة آبل Airpod Pro، وكانت ابل قد أعلنت عن مجموعة من إصدارات الأيفون الجديدة وذلك في مؤتمرها السنوي للعام الجاري بتاريخ 7/9 وكانت تلك الاصدارات الجديدة من سلسلة 14 تتضمن: (iPhone 14 Max). ناهيك عن هاتف (iPhone 14 Pro)، و (iPhone 14 Pro Max). وفي المجمل تحدثت الشركة عن تحسينات وميزات جديدة لهواتفها الأحدث، وسنتعرف في هذا المقال عن سعر IPHONE 14 في البحرين وعن أبرز مواصفات هذا الجهاز.

سعر ايفون 14 IPHONE14 في البحرين

يبلغ سعر ايفون 14 داخل مملكة البحرين حوالي 450 دينار بحريني بشكل وسطي. وفي المجمل يتوقف سعر الايفون 14 في البحرين على حجم الذاكرة الداخلية، حيث تأتي نسخة الايفون ذات السعة الإجمالية 128 جيجا بايت بسعر 391.6 دينار بحريني، فيما تأتي نسخة الايفون ذات السعة الإجمالية التي تبلغ 256 جيجا بايت بسعر 430 دينار بحريني. بالإضافة إلى أن النسخة التي تحتوي على ذاكرة داخلية إجمالية تقدر ب 512 جيجا بايت بلغ سعرها 535.6 دينار بحريني، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار هي الأسعار المتوفرة في البحرين لحظة كتابة هذا المقال.

وكانت شركة ابل قد حددت موعد انطلاق كل نسخة من الهواتف الجديدة على حدة، فقد حددت يوم 16 سبتمبر موعدًا لانطلاق إصدار الايفون 14 العادي بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي. بعد ذلك سينطلق طراز ايفون 14 بلس في نهار 7 تشرين الأول بسعر يقارب ال 900 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا:سعر ايفون بلس 14 iPhone 14 plus في البحرين

ميزات ايفون 14 IPHONE14

وقد جاء الإصدار الذي يحمل رقم 14 من سلسلة الهواتف الأشهر عالميًا ايفون بحلة جديدة وسعر جديد. حيث أضافت آبل ألوان حديثة في هذا الإصدار. بالإضافة إلى مقاسين هما 6.1 بوصة لايفون 14 IPHONE14  و6.7 بوصات لايفون بلس 14 IPHONE14 Plus. وكانت آبل قد حسّنت تصميم نسخة البرو منه وذلك حسب ما ذكر ضمن الإعلان الترويجي. وبالتالي فإن تصميم الهاتف من الأمام أصبح أكثر تفاعلا مع النظام. بعبارة أخرى، ستعمل المنطقة العليا لشاشة الهاتف الجديد طوال الوقت حتى يتمكن المستخدم من معرفة الوقت. بالإضافة إلى جميع التنبيهات الأخرى باستمرار. وذلك يعني أنه لن يحتاج للمس الشاشة أو الضغط على أزرار الهاتف لتظهر التنبيهات، كما تم الإعلان عن تحسين قدرة الهاتف على مقاومة الماء والغبار.

الميزة الأبرز في هاتف ايفون 14

وفي نفس السياق، فإن الميزة الأساسية في هذا الإصدار هي أنه هاتف قادر على إجراء اتصال طوارئ مع الأقمار الاصطناعية وذلك في حالة تعذر العثور على تغطية الشبكة. في عبارة أخرى، فإن هاتف ابل الجديد سيتمكن من استشعار حوادث طارئة كحوادث المرور وفي هذه الحالة سيتلقى صاحبه تنبيهًا يطلب منه الاستجابة في غضون مدة محددة وإلا فإن الهاتف سيقوم بإجراء مكالمة طوارئ مع الجهات المعنية تحمل إحداثيات الموقع. بالإضافة إلى ذلك سينتقل الجهاز لإجراء مكالمات مع جهات الاتصال التي يحددها المستخدم مسبقًا على أنها جهات الاتصال الخاصة بحالات الطوارئ.

المواصفات الأساسية لهاتف IPHONE 14

يتمتع هاتف ايفون 14 IPHONE14 بالمواصفات التالية:

  • المعالج: هو معالج Apple A15 Bionic-5nm.
  • الرام: 6 جيجا بايت رام.
  • الذاكرة الداخلية: كما تحدثنا سابقًا، يأتي الجهاز بنسخ تحمل سعة 128 و 256. بالإضافة إلى 512 جيجا بايت.
  • الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية 12 + 12 ميجا بيكسل.
  • الكاميرا الأمامية: نسخة ال 14 مزودة بكاميرا أمامية ثنائية SL 3D Camera + 12.
  • الشاشة: كما ذكرنا في فقرة سابقة، يأتي إصدار ايفون 14 بشاشة 6،1 بوصة.
  • البطارية: وبالنسبة للبطارية فهي بحجم 3279 ميللي أمبير. وبالتالي تستطيع تشغيل الجهاز لمدة يوم كامل تقريبًا دون الحاجة لإعادة الشحن.
  • نظام التشغيل: lOS 16.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل منحة البطالة في الجزائر 2022

مقارنة بين هاتف ايفون 14 وهاتف ايفون 13

وبعد أن تعرفنا على سعر ايفون 14.في البحرين مواصفاته وميزاته. لا بدّ أن نأتي على المقارنة بين هذا الإصدار والإصدار الذي سبقه. حيث سنتحدث عن:

  • التشابه بين إصدار 13 وإصدار 14 من سلسلة ايفون.
  • الفرق بين إصدار 13 وإصدار 14 من ايفون.
  • هل ننصحك بشراء جهاز ايفون 14؟

اقرأ أيضًا: موعد افتتاح مشروع وينتر وندرلاند في الكويت 2022

سعر إصدار ايفون 14 IPHONE14 في البحرين
سعر ايفون 14 IPHONE14 في البحرين

التشابه بين إصدار 13 وإصدار 14 من سلسلة ايفون

ومما يدعوا للاستغراب، أن غالبية المواصفات التي أتينا على ذكرها في الفقرة السابقة، هي ذاتها التي يمتلكها هاتف ايفون 13 على الرغم من أن سعر ايفون 14 يفوق سعر ايفون 13 بكثير. وبالتالي فإن أبل أعادت استخدام نسخة العام الماضي من المعالجات في إصدارها الأحدث والمعالج هو Apple A15 Bionic-5nm، وذلك ما جعل الخبراء في حالة صدمة حقيقية. بالإضافة إلى أن الذاكرة الداخلية لم تحمل أي تغيير في نسخة هذا العام، حيث تشترك النسختان بأنهما يحملان ذواكر داخلية 128 و 256 و 512 جيجا بايت. ناهيك عن اشتراك النسختين بالكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية وحجم الشاشة. إلا أن الإصدار الجديد من ايفون يحمل رام أعلى وهي 6 جيجا بايت مقابل 4 جيجا في نسخة 13 من الايفون.

الفرق بين ايفون 13 وايفون 14

لقد تحولت آبل في الإصدار الجديد إلى وحدة معالجة رسومات خماسية النواة، وذلك لتحسين الأداء مقارنةً بنسخة العام الماضي. كما أعلنت عن مستشعر أكبر مهمته هي التقاط صور محسنة وذات جودة أعلى. بالإضافة إلى ذلك أعلنت ابل عن حصول نسخة هذا العام على ميزة الكشف عن الأعطال. علاوة على ذلك، فإن أبل أوضحت أن هدفها في نسخة العام الجديد هو تحسين الأمان وميزاته ضمن هاتفها، حيث أعلنت عن تحسينات ضمن واجهة المستخدم تضمن تجربة أكثر خصوصية وتعطي خيارات أمان أعلى.

سعر إصدارات ايفون 14 IPHONE14 في البحرين
سعر إصدارات ايفون 14 IPHONE14 في البحرين

هل ننصحك بشراء أحدث إصدار من ايفون

حتى نجيبك عن هذا السؤال، يجب أن تحدد في البداية أولوياتك. بعبارة أخرى، في حال أنك ترغب باقتناء السلع والمنتجات الأحدث وتميل نحو الرفاهية وتشعر بأن مواكبة التطورات هي جزء أساسي من شخصيتك. بالإضافة إلى رغبتك في مستوى أمان أعلى. فإننا ننصحك بالتوجه لأقرب مركز لبيع أجهزة الآيفون وشراء هاتف ايفون 14 فورًا.

وعلى النقيض من ذلك، في حال كنت شخص عملي وتميل نحو التركيز على الميزات الأساسية وتهتم بأن تحصل على ميزات جيدة مقابل الأموال التي ستنفقها، عليك أن تحافظ على هاتف ايفون 13 الذي تملكه. لأنه وبصريح العبارة وحسب رأي الخبراء في هذا المجال، لا توجد فروق جوهرية بين الإصدارين تستدعي شراء الهاتف الأحدث. خاصة وأن هاتف ايفون 14 يأتي بزيادة في السعر تقدر بحوالي 100 دولار أمريكي عن نسخة ايفون 13.

سعر ايفون 14 IPHONE14 في البحرين
سعر إصدارات ايفون 14 IPHONE14 في البحرين

وفي الختام، تعرفنا على سعر ايفون 14 IPHONE14 في البحرين. بالإضافة إلى أننا قارنا بينه وبين نسخة الايفون السابقة وتحدثنا عن أبرز الميزات المضافة للهاتف الأحدث. بقي لنا أن نتحدث عن استراتيجية شركات الهواتف بشكل عام والتي تتمثل في ضرورة توزيع الميزات بين الإصدارات المختلفة. بمعنى آخر فمن النادر أن نجد هاتف يملك مواصفات جيدة على مستوى التخزين والبطارية وجودة الكاميرات مجتمعة. وذلك لأن شركات الاتصال لا تريدك أن تكتفي بشراء هاتف واحد وتتوقف عن شراء الأجهزة التي تطرحها في كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *