مكتب تخليص فيزا في الإمارات

مكتب تخليص فيزا في الإمارات

مكتب تخليص فيزا في الإمارات؟ ما هو مكتب تخليص فيزا شنغن؟ مكتب تلخيص فيزا دبي المعتمد؟ عقدت 26 دولة أوروبية اتفاقية شنغن حيث عُقدت هذه الاتفاقية في شهر حزيران من عام 1985. إذ تفيد في إلغاء الحدود فيما بينها. كما تفرض أحكامًا مختلفة من شأنها مراقبة الحدود الخارجية لهذه الدُوّل. ويتم إصدار تأشيرة شنغن للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة أو المقيمين في أي دولة غير أوروبية من أي مكتب تخليص فيزا في الإمارات أو عن طريق القنصليات والسفارات.

تحتوي الإمارات العربية المتحدة على 7 إمارات من أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. بما في ذلك: توفر الدولة قنوات ذكية للمساعدة في التقدم لطلبات إذونات الدخول إليها أو التأشيرات من أجل تسهيل عملية التقديم مع العديد من المزايا الإضافية. كما تحتوي على مكتب يدعى مكتب تخليص فيزا دبي المعتمد رسميًا. وهو مكتب رسمي متعاقد مع سفارات دولة شنغن في الإمارات. ومهمته الأساسية هي استلام الوثائق المطلوبة للتقديم على الفيزا والعديد من الأمور الأخرى. دعنا نوضح ذلك بشكل أكثر تفصيلية من خلال المقال التالي.

مكتب تخليص فيزا في الإمارات

مكتب تخليص فيزا شنغن في دبي المُعتمد رسميًا:

وهو عبارة عن مكتب رسمي متعاقد مع سفارات دولة شنغن في الإمارات العربية المتحدة. ومهمته الأساسية هي استلام الوثائق المطلوبة للتقديم على الفيزا. بالإضافة إلى أنه يأخذ بصمات المسافرين. أي باختصار إنه عبارة عن صلة وصل بين المتقدمين لطلب الحصول على التأشيرة إلى دبي وبين السفارات. كما تتعاقد سفارات دوّل شنغن في الإمارات العربية المتحدة مع مكتبي “بي ال اس bls” ومكتب “في أف اس جلوبال vfs global”.

  • ما هي دولة شنغن؟

تضم منطقة شنغن 26 دولة أوروبية. اثنان وعشرون دولة منها هي من دول الاتحاد الأوروبي. فضلًا عن أربع دول أعضاء في رابطة التجارة الحرة الأوروبية (الافتا) وهي: أيرلندا. وليختنشتاين. والنرويج. وسويسرا.

بينما ألغت السفر وضوابط الهجرة على الحدود المشتركة الداخلية بينها. كما أنها تعتبر دولة واحدة عندما يتعلق الأمر بالسفر الدولي حيث يوجد سياسة فيّز مشتركة

“قد يهمك أيضًا: تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية

مكتب تخليص فيزا شنغن في دبي

يختلف مكتب تخليص فيزا دبي المعتمد إلى شنغن وفقًا للدولة الأوروبية التي تتقدم للحصول على تأشيرة إليها. على سبيل المثال: للتقديم على فيزا شنغن إسبانيا من دولة الإمارات العربية المتحدة عليك حجز موعد وتقديم طلب الحصول على إذن الدخول من خلال مكتب دبي bls. أو التقديم على فيزا شنغن فرنسا من الإمارات فيجب عليك أن تحجز موعدًا للتقدم على الفيزا من خلال مكتب vfs global.

عندما تدخل على موقع أي مكتب من مكاتب استخراج إذن الدخول إلى شنغن من دبي فسوف تجد أمامك قائمة بالدوّل الأوروبية التي يعمل المكتب على تأشيرتها ومنها:

  • مكتب VFS في دبي: وهو مكتب تخليص فيزا في الإمارات يقع في دبي في الطابق الثاني من مركز Wafi mall. كما يعمل المكتب من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة عصرًا على مدار الأسبوع باستثناء يوم الجمعة ويوم السبت.
  • مكتب bls في دبي: يقع مكتب bls في I-Rise Tower/ الطابق رقم 27/ مكتب C 13k. حيث يعمل على طول أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا إلا يومي السبت والجُمعة.
    • رقم هاتف مكتب تخليص فيزا في الإمارات bls visa هو: 043875660
  • مكتب شارع الميناء: يمكنك أن تستخرج من خلاله فيزا شنغن اسبانيا أو فيزا شنغن اليونان.

سعر فيزا شنغن في دبي

يختلف سعر الفيزا إلى شنغن من مكتب تخليص فيزا دبي المعتمد حسب العمر. بما في ذلك:

  • الأطفال من عمر الـ6 سنوات إلى الـ12 سنة يحصلون على تأشيرة شنغن الأوروبية بسعر 40 يورو.
  • الأشخاص الأكبر من الـ12 سنة يحصلون على فيزا شنغن من دبي بسعر 80 يورو من مكتب تخليص فيزا في الإمارات.
  • الأطفال مِن عمر يوم حتى الـ6 أعوام يحصلون على فيزا شنغن بشكل مجاني.

"<yoastmark

‏المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة شنغن من دبي

ما هي المستندات والأوراق اللازمة من أجل التقديم على فيزا شنغن من مكتب تخليص فيزا في الإمارات العربية المتحدة؟

  • جواز سفر ساري المفعول لما لا يقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ الخروج من الدولة المقصودة في منطقة شنغن.
  • أن يتضمن جواز السفر صفحتين فارغتين من أجل الحصول على ملصق التأشيرة.
  • كما يجب تقديم صور عن جميع التأشيرات التي يحتويها جواز السفر لمكتب تخليص فيزا في الإمارات.
  • وكذلك تقديم صور شخصية حديثة التصوير عدد 2. على أن يكون لم يمضي عليها بَعد أكثر من 6 أشهر من تاريخ التقديم على طلب إذن الدخول.

“شاهد أيضًا: موقع تقديم تأشيرة الإمارات الموقع الرسمي وشروط التقديم

قائمة الدول الأعضاء في منطقة شنغن

تتألف دولة شنغن من 26 دولة. ألا وهي:
  • (النمسا وبلجيكا. والتشيك. والدنمارك. وإستونيا. وفنلندا. وفرنسا. وألمانياز. واليونان. والمجر. وأيسلندا. وإيطاليا. ولاتفيا. وليتوانيا. ولوكسمبورغ. ومالطا. وهولندا. وهنغاريا. وسويسرا. وليختنشتاين. والنرويج. وبولندا. البرتغال. سلوفاكيا. السويد. إسبانيا)
  • أما عن جزر القمر. فلا تحتاج لفيزا في الواقع لأنها تعتبر دولة عربية.

الجدير بالذكر أنه يمكنك أن تختار واحدة من تلك البلدان السابقة من أجل استخراج فيزا شنغن من مكتب تلخيص فيزا دبي المعتمد رسميًا “مكتب تخليص فيزا في الإمارات”. وهل تريد نصيحتي؟ تعتبر سفارة المجر أو ما تعرف بهنغاريا. أسهل سفارة من أجل استخراج تأشيرة لها من الإمارات. كما يوجد 6 دول تنتمي للاتحاد الأوروبي لكنها في الواقع لا تعتبر من دول منطقة شنغن. بما في ذلك:

  • بلغاريا.
  • كرواتيا.
  • قبرص.
  • رومانيا.
  • ويرلنديا.
  • والمملكة المتحدة.

“يمكنك قراءة المزيد عن: المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل

"<yoastmark

التأشيرة ببساطة هي عبارة عن ترخيص مشروط تمنحه الدولة المعينة للمغترب أو السائح أو الشخص الأجنبي عنها من أجل السماح له بالدخول إلى أراضيها أو البقاء فيها أو مغادرتها. حيث تتضمن الفيزا عادةً قيودًا محددة عن مدة بقاء حاملها في البلد والمناطق التي يمكنه الدخول إليها داخل البلد. بالإضافة إلى مواعيد الدخول وعدد الزيارات المسموح له بها. وغير ذلك.

تختلف شروط تقديم إذن دخول من بلد إلى أخرى للحصول على تأشيرة شنغن. ولكن إن كنت تنوي بالفعل فبعد اختيارك الدولة التي تريد السفر إليها توجه لزيارة قنصلية الدولة التي اخترتها لطلب الفيزا الخاصة بك.

تحدثنا من خلال المقال السابق عن مكتب تخليص فيزا في الإمارات لاستخراج فيزا إلى دولة شنغن من دبي. وهي منطقة تحتوي على 26 دولة أوروبية مختلفة. كما تحدثنا عن ‏المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة شنغن من دبي. بالإضافة إلى تقديم قائمة بالدول الأعضاء في شنغن. وأخيرًا ينتهي مقالنا إلى هنا. نرجو أن يكون قد نال استحسانكم ونشكركم على قراءة السرد أعلاه حول “مكتب تخليص فيزا في الإمارات”

إغلاق